غزة: سلطات الاحتلال تقرر توسيع مساحة الصيد

غزة: سلطات الاحتلال تقرر توسيع مساحة الصيد

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، توسيع مساحة الصيد في عرض بحر قطاع غزة لـ 9 أميال بحرية بدلاً من 6 أميال وذلك من جنوب القطاع وحتى منتتصفه. وقالت نقابة الصيادين في غزة، إن “قرار سلطات الاحتلال ينص على توسيع مساحة الصيد من منطقة وادي غزة وسط قطاع غزة، حتى الحدود المصرية جنوب القطاع، فيما تبقى مساحة الصيد في المنطقة …

توسيع مساحة الصيد في غزة لـ 9 أميال بدلاً من 6 أميال (أرشيف)


قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، توسيع مساحة الصيد في عرض بحر قطاع غزة لـ 9 أميال بحرية بدلاً من 6 أميال وذلك من جنوب القطاع وحتى منتتصفه.

وقالت نقابة الصيادين في غزة، إن “قرار سلطات الاحتلال ينص على توسيع مساحة الصيد من منطقة وادي غزة وسط قطاع غزة، حتى الحدود المصرية جنوب القطاع، فيما تبقى مساحة الصيد في المنطقة من وسط القطاع وحتى شماله 6 أميال بحرية”.

وكانت وزير الدفاع الإسرائيلي، قد أعلن منتتصف الشهر الجاري، تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة، بعد سقوط صاروخين من القطاع في منطقة بئر السبع.

وتمارس البحرية التابعة لجيش الاحتلال سلسلة انتهاكات بحق الصيادين الفلسطينيين، في عرض بحر قطاع غزة، حيث تعتقل عدداً منهم وتقطع شباك صيدهم، وتصادر مراكبهم، رغم عملهم داخل المساحة المسموح لهم الصيد فيها

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً