اناقة

خلطات تبييض تخلصك من النمش!

خلطات تبييض تخلصك من النمش!

النمش هو عبارة عن بقع صغيرة متناظرة بنية اللون تظهر على البشرة والوجه بصورة خاصة، وتبدو هذه البقع لطيفة أيام الطفولة وتجعلنا أكثر شعبية وتميزًا لكنها تتطور بمرور العمر فتؤثر على نقاء البشرة ونضارتها. ورغم أن الأسواق تزخر بالعديد من المنتجات التي تشمل كريمات التفتيح وعناصر التقشير الكيميائية غير أنها لا تكون عادة فعالة في…

خلطات تبييض تخلصك من النمش

النمش هو عبارة عن بقع صغيرة متناظرة بنية اللون تظهر على البشرة والوجه بصورة خاصة، وتبدو هذه البقع لطيفة أيام الطفولة وتجعلنا أكثر شعبية وتميزًا لكنها تتطور بمرور العمر فتؤثر على نقاء البشرة ونضارتها. ورغم أن الأسواق تزخر بالعديد من المنتجات التي تشمل كريمات التفتيح وعناصر التقشير الكيميائية غير أنها لا تكون عادة فعالة في تفتيح البشرة وإزالة البقع، ورغم عدم فعاليتها فهي قد تكون ضارة في العديد من الأحيان كما أن استعمالها بصورة مستمرة قد يؤثر على توازن الرقم الهيدروجيني على مستوى البشرة، فيما تلجأ العديد من السيدات إلى العلاج بالتبريد أو الليزر وتحظى كلا التقنيتين بشعبية كبيرة في الوقت الحالي وهى عبارة عن علاجات مكلفة وطويلة الأمد وتتطلب استشارة أخصائي البشرة. وفي هذا المقال سوف نقدم لك سيدتي بعض العلاجات المنزلية الطبيعية لإزالة الشوائب وتفتيح البشرة بطريقة آمنة واقتصادية ودون الخوف من حدوث أي آثار جانبية. تابعينا !

alt

مؤشرات الإنذار الرئيسية

ترغب غالبية السيدات عادة في التخلص من البقع على الجلد لأسباب جمالية بحته، ونحن نلفت انتباهك سيدتى في هذه المقال لأهمية التركيز على الجانب الصحى فربما تشكل البقع متغير اللون والحجم مؤشر إنذار لا ينبغى تجاله، وإن شعرت بالانزعاج في كثير من الأحيان فيجب مراجعة الطبيب قبل البدأ في تجربة أي من الوصفات وذلك حرصا على سلامتك، ونركز خاصة على صاحبات البشرة الشاحبة التي تُظهر عددا كبيرا من النمش والبقع واللاتي يتعرضن بصورة مفرط لأشعة الشمس.

أهمية الوقاية

alt

أفضل وسيلة لمكافحة تطور بقع النمش تشمل محاولة تجنب العوامل الرئيسية التي تزيد من تفاقم المشكل :

التعرض المفرط لأشعة الشمس :

  • نحن نوصى دائما بتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس خاصة في اوقات الذروة مع الحرص على وضع واقي الشمس المناسب لبشرتك والنظارات والقبعة.

التغيرات الهرمونية أثناء الحمل :

  • من الشائع ظهور البقع على البشرة خلال فترة الحمل بسبب الإفراط في إنتاج الميلانين وفي بعض الحالات لا تختفي هذه البقع.

استخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم :

  • يؤدى استعمال هذه الأدوية لحدوث اضطراب هرموني كما هو الحال في حالة الحمل، لكن غالبا ما تختفى البقع بعد التوقف عن العلاج.

حب الشباب :

  • إن لم يتم علاج البثور بشكل صحيح فقد تسبب ظهور البقع التي يصعب علاجها فيما بعد.

الشيخوخة :

نقص المغذيات وجفاف الجلد والتعرض المستمر لتغيرات المناخ والاضطرابات العضوية يمكن قد تؤثر على صحة ومظهر الجلد على المدى الطويل.

العلاجات الطبيعية لمكافحة بقع الجلد

وصفة الليمون والفيتامين سي

  • الليمون هو عامل تنظيف قوي بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين سي بالإضافة إلى أنه يشكل واحدًا من أكثر العناصر شيوعا ضمن الكريمات التجارية المضادة للبقع لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة وبفضل قدرته على تجديد الكولاجين في الجلد.
  • يمكنك فرك الجزء الداخلي من قشرة الليمون مباشرة على البشرة. ثم تركه إلى أن يجف بصورة طبيعية.

alt

وصفة زيت ثمرة الورد

  • يعتبر زيت ثمر الورد أحد أفضل علاجات لتخفيف تصبغات الجلد حتى في الحالات المتطورة جدا وللاستفادة منمزاياه الرائعة نحن نوصى بتطبيقه مباشرة على البشرة مرتين في اليوم مع الحرصعلى الاحتفاظ بهذا المكون في زجاجة محكمة الغلق وغير شفافة حتى لا يفقد اي من خصائصه الرائعة في تخفيف البقع الخفيفة والمتطورة.

قناع الفراولة

من منا لا يعشق هذه الفاكهة الحمراء الشهية والمنعشة التي تمثل بالاضافة إلى مذاقها المميزًا عنصرًا فعالاً في القضاء على البقع والتصبغات بشكل تدريجي ورغم أن تطبيق هذه الوصفة يبدو أكثر تعقيدا من وصفات الليمون وزيت الورد السابقة إلا أننا سنمدك بطريقتين لتطبيقه بسهولة أكبر على البشرة :

  • نقوم بسحق حبات الفراولة الطازجة والعضوية ومن ثم نعمل على تطبيقها على البشرة مرة في الأسبوع.
  • قومي بتجميد حبات الفراولة في وعاء تجميد مكعبات الثلج واستخدميه عند الحاجة لتطبيق القناع.

alt

وصفة الألوة فيرا

  • هلام للألوة فيرا الطبيعي هو حل مثالي للسيدات الاتي تعانين من مشكلة حب الشباب المزمنة والاتي ترغبن في منع ظهور أي بقع أو ندوب على الجلد بسبب ذلك.
  • يتميز الصبار بخصائصه المرطبة وقدرته على تسريع الشفاء وتجديد الخلايا وهو ممتازة في العناية بالبشرة الحساسة، وللاستفادة من من مزاياه العديدة يوصى بوضعه على البشرة مرتين في اليوم.

ملاحظة : لا تعرضى نفسك لأشعة الشمس عند تطبيق أي من هذه العلاجات المذكورة سابقًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً