“البنتاغون” ينشر 7 آلاف جندي على الحدود مع المكسيك

“البنتاغون” ينشر 7 آلاف جندي على الحدود مع المكسيك

ذكر مسؤول أمريكي اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حددت نحو 7 آلاف جندي قد يتم نشرهم على الحدود مع المكسيك إذا اقتضت الضرورة. وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه إن “هذه تقديرات أولية وإن العدد قد يتغير”، وأضاف أن “مجمل عدد القوات التي سيجري نشرها سيتغير كل يوم مع تدفق القوات العسكرية على منطقة…

قوات الجيش الأمريكي (أرشيف)


ذكر مسؤول أمريكي اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حددت نحو 7 آلاف جندي قد يتم نشرهم على الحدود مع المكسيك إذا اقتضت الضرورة.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه إن “هذه تقديرات أولية وإن العدد قد يتغير”، وأضاف أن “مجمل عدد القوات التي سيجري نشرها سيتغير كل يوم مع تدفق القوات العسكرية على منطقة العمليات، لكن التقديرات الأولية تشير إلى أن وزارة الدفاع حددت قرابة 7 آلاف جندي لدعم عملية الوطني المخلص إذا لزم الأمر”.

وأفاد المسؤول بأن نحو ألفين من السبعة آلاف سيكون على أهبة الاستعداد إذا اقتضت الحاجة إليهم.

وكان الجنرال الأمريكي الذي يشرف على نشر أكثر من 5200 جندي على الحدود مع المكسيك قال أمس الثلاثاء إن “حجم القوات قد يزيد إلى أكثر من ذلك لكنه رفض الكشف عن العدد بالتحديد أو الكلفة التقديرية للعملية”.

وشدد الرئيس دونالد ترامب موقفه بشأن الهجرة قبيل انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في 6 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، ولفت الانتباه إلى قافلة مهاجرين تقطع المكسيك صوب الولايات المتحدة بينما يسعى إلى حشد الدعم للمرشحين الجمهوريين قبيل الانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً