5 أطعمة تحسّن مزاجكِ وتمنحكِ السعادة

5 أطعمة تحسّن مزاجكِ وتمنحكِ السعادة

لا شك أن الاكتئاب هو إحدى آفات العصر، فبقدر تأثيره على النفس يؤثر على الجسد وطريقة التفكير والتصرف، ويسبب فقدان الرغبة في ممارسة الأنشطة الحياتية اليومية. ولأن الجمال هو جمال النفس والروح، إضافة لجمال الجسد، فمن المهم المحافظة عليه بالغذاء الذي يحارب الاكتئاب ويحسّن الحالة المزاجية.«سيدتي نت» رصد لكِ 5 أنواع من الأطعمة التي تعزز الحالة المزاجية، …

لا شك أن الاكتئاب هو إحدى آفات العصر، فبقدر تأثيره على النفس يؤثر على الجسد وطريقة التفكير والتصرف، ويسبب فقدان الرغبة في ممارسة الأنشطة الحياتية اليومية. ولأن الجمال هو جمال النفس والروح، إضافة لجمال الجسد، فمن المهم المحافظة عليه بالغذاء الذي يحارب الاكتئاب ويحسّن الحالة المزاجية.
«سيدتي نت» رصد لكِ 5 أنواع من الأطعمة التي تعزز الحالة المزاجية، بحسب abc News، فأضيفيها إلى نظامك الغذائي اليومي:

• سمك السلمون

alt

هو قوة غذائية كاملة من الأحماض الدهنية (أوميغا 3)، التي تعتبر عنصرًا غذائيًا رئيسيًا؛ لأنها جزء من الأغشية التي تحيط بالخلايا في الجسم، وخاصة في الدماغ، وقد أظهرت الأبحاث أن استهلاك الأسماك مثل سمك السلمون مع أحماض أوميغا 3 الدهنية قد يخفف من الاكتئاب، ولما كانت زيادة الالتهاب في الجسم تلعب دورًا كبيرًا في الاكتئاب، فمن المهم أن تعلمي بأن السلمون هو من أهم الأغذية المضادة للالتهاب.

• الشوكولاتة الداكنة

alt

لطالما ارتبطت الشوكولاتة، بحسب دراسات عديدة، بتحسين مزاج الإنسان، حيث ثبت أن تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا يخفض مستوى الهرمونات المسببة للقلق والتوتر، وعلى رأسها هرمون الكورتيزول.

• التوت

alt

لا شك أن الفواكه كلها جيدة بالنسبة لجسم الإنسان كجزء من نظام غذائي متوازن، ولكن التوت منتج قوي، وخصوصًا بالنسبة للدماغ، فهو غني بالفلافونويد، مما يساعد على تنظيم المزاج وتحسين الذاكرة وتقليل الالتهاب.

السبانخ والكايل

alt

الخضراوات الداكنة ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ والكايل مليئة بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، وهي أيضًا أطعمة مقاومة للالتهابات، وغنية بالمغنيسيوم؛ الذي يلعب دورًا رئيسيًا في وظائف الدماغ والمزاج.

• اللوز

alt

يحتوي على الدهون الصحية التي تعزز صحة الدماغ، كما أنه غني بمركب يسمى (التيروزين)، والذي تم اكتشافه لمنع حدوث انخفاضات في الوظائف الإدراكية، وخاصة تلك المتعلقة بالاستجابة للإجهاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً