جواز السفر الإماراتي في المركز الرابع عالميا

جواز السفر الإماراتي في المركز الرابع عالميا

صعد الجواز السفر الإماراتي إلى المرتبة الرابعة عالميا بحسب تصنيف موقع “باسبورت إيندكس” التابع لشركة أرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، حيث يُسمح لحامله دخول 162 دولة بدون الحاجة لتأشيرة مسبقة. ويواصل الجواز السفر الإماراتي بذلك تقدمه السريع على المؤشر حيث يتصدر تصنيف الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وذلك ضمن آخر تحديث لترتيب الجوازات على المستوى العالمي. وبحسب…

صعد الجواز السفر الإماراتي إلى المرتبة الرابعة عالميا بحسب تصنيف موقع “باسبورت إيندكس” التابع لشركة أرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، حيث يُسمح لحامله دخول 162 دولة بدون الحاجة لتأشيرة مسبقة.

ويواصل الجواز السفر الإماراتي بذلك تقدمه السريع على المؤشر حيث يتصدر تصنيف الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وذلك ضمن آخر تحديث لترتيب الجوازات على المستوى العالمي.

وبحسب المؤشر العالمي، لم يتبق للجواز الإماراتي إلا إعفاء 3 دول فقط، ليحتل المركز الأول جنبا إلى جنب مع جواز السفر الألماني والسنغافوري الذي يسمح لحاملهما دخول 165 دولة في العالم.

يشار إلى أن هذا الصعود من المركز التاسع إلى المركز الرابع على مستوى العالم خلال أقل من شهرين حيث كان جواز السفر الإماراتي في المرتبة التاسعة في شهر سبتمبر الماشي بـ 157 دولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً