إيران: باكستان وعدت بتحرير حرس الحدود المخطوفين

إيران: باكستان وعدت بتحرير حرس الحدود المخطوفين

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن السلطات الباكستانية وعدت ببذل كل مجهود ممكن لتحرير حرس الحدود الإيرانيين المخطوفين منذ منتصف الشهر الجاري، على الحدود بين الجانبين. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم الأربعاء، عنه لدى وصوله إلى باكستان، “إيران وباكستان بلدان جاران تربطهما علاقات جيدة، ويتبادلان وجهات النظر في الكثير من القضايا، لكننا …

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف (أرشيف)


قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن السلطات الباكستانية وعدت ببذل كل مجهود ممكن لتحرير حرس الحدود الإيرانيين المخطوفين منذ منتصف الشهر الجاري، على الحدود بين الجانبين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا اليوم الأربعاء، عنه لدى وصوله إلى باكستان، “إيران وباكستان بلدان جاران تربطهما علاقات جيدة، ويتبادلان وجهات النظر في الكثير من القضايا، لكننا شاهدنا وللأسف في الآونة الأخيرة اختطاف عدد من حرس حدودنا من قبل جماعات إرهابية، ما يستدعي من البلدين استمرار المباحثات لإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن”.

وشدد على متابعة الموضوع في اتصالات هاتفية وزيارات قام بها بعض المسؤولين منذ اللحظة الأولى، مضيفاً “لكنني جئت اليوم إلى باكستان لأتابع هذا شخصياً مع المسؤولين الباكستانيين”.

وأعلنت السلطات الإيرانية أن جماعة إرهابية اختطفت في 15 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري 14 عنصراً من قوات التعبئة الشعبية وحرس الحدود في مدينة ميرجاوه بسيستان وبلوشستان شرقي البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن المناطق الحدودية بين إيران وباكستان تشهد حوادث أمنية متكررة، كان من بينها هجوم تعرضت له دورية لحرس الحدود الإيراني العام الماضي وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 منهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً