الفلبين: إعصار “يوتو” يُخلف 9 قتلى و 20 مفقوداً

الفلبين: إعصار “يوتو” يُخلف 9 قتلى و 20 مفقوداً

قُتل 9 أشخاص في انهيارات أرضية وفيضانات سببها الإعصار “يوتو” في شمال الفلبين، وسط مخاوف من وجود أكثر من 20 آخرين عالقين داخل منازل طمرتها الانهيارات الأرضية، حسب ما ذكر مسؤولون محليون، اليوم الأربعاء. ومن بين الضحايا ثلاثة أطفال، تتراوح أعمارهم بين 8 و11 عاماً، ولقي والدهم حتفه عندما طمر انهيار أرضي منزلهم في بلدة بانايو في مقاطعة إيفوغاو، شمال…

عمال في مانيلا يجمعون مخلفات إعصار يوتو  (أ ب)


قُتل 9 أشخاص في انهيارات أرضية وفيضانات سببها الإعصار “يوتو” في شمال الفلبين، وسط مخاوف من وجود أكثر من 20 آخرين عالقين داخل منازل طمرتها الانهيارات الأرضية، حسب ما ذكر مسؤولون محليون، اليوم الأربعاء.

ومن بين الضحايا ثلاثة أطفال، تتراوح أعمارهم بين 8 و11 عاماً، ولقي والدهم حتفه عندما طمر انهيار أرضي منزلهم في بلدة بانايو في مقاطعة إيفوغاو، شمال مانيلا.
وانتشلت جثتان من انهيار أرضي دفن ثلاثة مبانٍ تابعة لإدارة الأشغال العامة والطرق السريعة، في بلدة ناتونين في مقاطعة ماونتن القريبة، حسب ما ذكر مكتب إدارة مخاطر الكوارث بالمقاطعة.
ويعتقد أن 31 شخصاً كانوا داخل المباني عندما وقع الانهيار الأرضي يوم الثلاثاء.
وضرب يوتو شمال الفلبين صباح أمس الثلاثاء، مصحوباً برياح بلغت سرعتها القصوى 140 كيلومتراً في الساعة.

لكنه ضعف بعد مروره بالتضاريس الوعرة في منطقة لوزون الشمالية، وفق ما ذكر مكتب الأرصاد الجوية، مضيفاً أن الرياح انخفضت إلى 90 كيلومتراً في الساعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً