لبنان: الحريري ونقابة الصحافة اللبنانية ينددان بهجمة صحافية على السعودية

لبنان: الحريري ونقابة الصحافة اللبنانية ينددان بهجمة صحافية على السعودية

استنكرت نقابة الصحافة اللبنانية بشدة، ما أوردته صحيفة “الديار” اللبنانية، في مقال مسيء للسعودية، مؤكدة، أن ما أقدمت عليه الصحيفة “خرج ليس فقط على آداب المهنة وأخلاقياتها، بل أيضاً على كل مألوف”. وقالت النقابة في بيان، اليوم الأربعاء، ونقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: “نستنكر بشدة مضمون ما أوردته الصحيفة جملة وتفصيلاً، ونود أن نذكر صاحبها …

شعار نقابة الصحافة اللبنانية (أرشيف)


استنكرت نقابة الصحافة اللبنانية بشدة، ما أوردته صحيفة “الديار” اللبنانية، في مقال مسيء للسعودية، مؤكدة، أن ما أقدمت عليه الصحيفة “خرج ليس فقط على آداب المهنة وأخلاقياتها، بل أيضاً على كل مألوف”.

وقالت النقابة في بيان، اليوم الأربعاء، ونقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: “نستنكر بشدة مضمون ما أوردته الصحيفة جملة وتفصيلاً، ونود أن نذكر صاحبها رئيس تحريرها العام بأحكام قانون المطبوعات الذي يحظر التطاول على الدول الشقيقة”.
وأضاف البيان: “نشير إلى أنه يتعذر على نقيب ومجلس نقابة الصحافة القبول بهكذا ارتكابات، ومن باب أولى يتعذر الدفاع عن المرتكب، أقله التزاماً بالقانون وأصول ممارسة هذه المهنة التي شاءها المؤسسون، وشئناها نحن، منزهة حريصة على الكرامات ومصلحة الوطن”.
من جانبه، أشاد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بتحرك النيابة العامة التمييزية، واستنكارها لهذه الواقعة.
وقال الحريري: “هذا العمل المدان محاولة فاضحة لضرب علاقات لبنان مع المملكة، وخرق موصوف للقوانين التي ترعى الحرية الاعلامية التي نحرص جميعا عليها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً