إنقاذ سائح ألماني أصيب بثقب في أمعائه الغليظة

إنقاذ سائح ألماني أصيب بثقب في أمعائه الغليظة

أنقذ فريق طبي متخصص بمستشفى رأس الخيمة حياة سائح ألماني، 48 عاما، تحولت رحلته السياحية للإمارات، إلى «كابوس» حاد، بسبب آلام شديدة داهمته بغتة، نتيجة إصابته بحالة صحية بالغة الخطورة.قال د. رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: إن السائح المريض نقل بسرعة إلى المستشفى، بعد شعوره بآلام شديدة في بطنه، ليخضع لفحوص سريعة للدم وتصوير…

emaratyah

أنقذ فريق طبي متخصص بمستشفى رأس الخيمة حياة سائح ألماني، 48 عاما، تحولت رحلته السياحية للإمارات، إلى «كابوس» حاد، بسبب آلام شديدة داهمته بغتة، نتيجة إصابته بحالة صحية بالغة الخطورة.
قال د. رضا صديقي، المدير التنفيذي لمستشفى رأس الخيمة: إن السائح المريض نقل بسرعة إلى المستشفى، بعد شعوره بآلام شديدة في بطنه، ليخضع لفحوص سريعة للدم وتصوير بالأشعة المقطعية، أكدت أنه يعاني مرض «رتوج القولون»، وهي حالة ترتبط بحدوث انتفاخات صغيرة أو جيوب في بطانة الأمعاء الغليظة، تؤدي إلى ثقب أو تمزق في الأمعاء الغليظة، مصحوبا بآلام حادة في المعدة وغثيان وفقدان للشهية.
وقال د. أنوب بانيجراهي، الأخصائي ورئيس قسم الجراحة التنظيرية بالمستشفى: إن الفريق الطبي حرص على نقل المريض فورا إلى وحدة العناية المركزة، وإعطائه أدوية داعمة ومسكنة، لتعزيز استقرار حالته الصحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً