طيران الإمارات تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري متكامل في العالم

طيران الإمارات تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري متكامل في العالم

أعلنت طيران الإمارات أنها تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري متكامل في العالم، مما سيتيح للعملاء تجربة سفر سلسة لا تضاهى عبر مبنى الناقلة في مطار دبي الدولي. وبذلك، سيتمكن ركاب طيران الإمارات باستخدام أحدث تقنيات القياسات الحيوية من إنهاء إجراءات سفرهم وإتمام إجراءات الهجرة ودخول صالات الناقلة الخاصة وصعود الطائرة وذلك من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا بيومترية تقوم على…

ff-og-image-inserted

أعلنت طيران الإمارات أنها تستعد لإطلاق أول مسار بيومتري متكامل في العالم، مما سيتيح للعملاء تجربة سفر سلسة لا تضاهى عبر مبنى الناقلة في مطار دبي الدولي.
وبذلك، سيتمكن ركاب طيران الإمارات باستخدام أحدث تقنيات القياسات الحيوية من إنهاء إجراءات سفرهم وإتمام إجراءات الهجرة ودخول صالات الناقلة الخاصة وصعود الطائرة وذلك من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا بيومترية تقوم على التعرف على الوجه وقزحية العين أثناء تنقلهم في مختلف أرجاء المطار.

وقد تم تركيب أحدث الأجهزة البيومترية في المبنى 3 بمطار دبي الدولي فيما توجد هذه المعدات حالياً على بعض كاونترات إجراءات السفر وعند مداخل صالات طيران الإمارات في الكونكورس B وعند عدد من بوابات الصعود إلى الطائرات.

وكانت طيران الإمارات قد بدأت في التشغيل التجريبي لـ”النفق الذكي” الذي أطلقته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي في 10 أكتوبر الجاري ويعد أول نظام لمراقبة جوازات السفر على مستوى العالم يقوم على مرور المسافرين ببساطة عبر نفق حيث يتم التأكد من هويتهم وصحة أوراقهم من قبل سلطات الهجرة دون تدخل بشري أو الحاجة إلى ختم جواز سفر.

وفور الانتهاء من التشغيل التجريبي ستبدأ طيران الإمارات قريباً تجارب لاعتماد المؤشرات البيومترية في نقاط العملاء الرئيسة الأخرى في المطار- كاونترات إجراءات السفر والصالات الخاصة وبوابات الصعود إلى الطائرات، وبعد ذلك على كاونترات-بوابات الترانزيت وخدمة السيارة مع سائق.

وسيتم حفظ جميع بيانات المسافر البيومترية لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وسيتعين على العملاء الراغبين المشاركة في التجارب الموافقة على متطلبات وإرشادات الإدارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً