اناقة

علاجات بيكربونات الصودا للتخلص من البثور

علاجات بيكربونات الصودا للتخلص من البثور

تعاني العديد من السيدات من مشكلة البثور التي تظهر خاصة على الوجه، قد لاتعتبر مشكلة خطيرة لكنها مزعجة حيث تتراكم الخلايا الميتة والشوائب والزهم في المسام فتظهر رؤوس سوداء. هناك عدة أسباب لظهور البثور مثل تراكم الجراثيم، اضطرابات هرمونية، استخدام مستحضرات التجميل، العبث بالبثور وعصرها، التعرق المفرط، تناول الأطعمة السكرية، تنظيف البشرة بشكل مفرط…. هناك العديد من …

علاجات بيكربونات الصودا للتخلص من البثور

تعاني العديد من السيدات من مشكلة البثور التي تظهر خاصة على الوجه، قد لاتعتبر مشكلة خطيرة لكنها مزعجة حيث تتراكم الخلايا الميتة والشوائب والزهم في المسام فتظهر رؤوس سوداء. هناك عدة أسباب لظهور البثور مثل تراكم الجراثيم، اضطرابات هرمونية، استخدام مستحضرات التجميل، العبث بالبثور وعصرها، التعرق المفرط، تناول الأطعمة السكرية، تنظيف البشرة بشكل مفرط…. هناك العديد من الأسباب وأنواع مختلفة من العلاجات لكن تعتبر الطبيعية هي الأفضل لذلك سنقدم لك اليوم علاجات بيكربونات الصودا.

alt

بيكربونات الصودا هو منتج طبيعي واقتصادي يستخدم كعلاج بديل للتخلص من إفراط الزهم الذي يتسبب في ظهور البثور بالإضافة إلى عدة فوائد أخرى مثل:

يقشر البشرة

بسبب تركيبته يمكنك سيدتي استخدام هذا المسحوق كمقشر طبيعي يزيل الخلايا الميتة والبقايا والشوائب التي تتراكم فوق سطح الجلد.

ينظم الرقم الهيدروجيني

بعد تطبيقه على الجلد سيساعدك على استيعادة درجة الحموضة الطبيعية للجلد للحد من ظهور البثور.

قابض للمسام الواسعة

هذا المكون فعال لامتصاص الزهم الزائد والناتج عن اضطراب الغدد الدهنية حيث يعمل على التقليل من حجم المسام الواسعة والرؤوس السوداء.

يقلل من البقع والندوب

هذا المكون سيساعدك على التخلص من البقع والندوب التي تتركها البثور.

الوصفة الأولى: علاج بيكربونات الصودا والعسل

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصودا
  • 2 ملاعق من العسل

هذا العلاج فعال للتخلص من البثور والرؤوس السوداء كما يعمل على تطهير المسام واستعادة الرقم الهيدروجيني للحد من إنتاج الزهم. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا حتى تتحصلي على عجينة سميكة وسهلة التطبيق على البشرة. يمكنك شطف وجهك بعد مرور 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية: علاج بيكربونات الصودا والليمون

alt

المكونات:

  • ملعقة من بيكربونات الصودا
  • ملعقة من عصير الليمون

الليمون هو مكون يساعد على إزالة السموم وتفتيح البشرة بالإضافة إلى البيكربونات التي تزيل الزهم الفائض، فقط قومي بمزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة متماسكة ثم طبقي هذا القناع لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

ملاحظة: يجب استخدم هذا العلاج فقط في الليل حيث لا ينبغي أن يتعرض الجلد للشمس لأنه يحتوي على عصير الليمون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً