اناقة

كيفية تنظيف البشرة وتقشيرها بالليمون

كيفية تنظيف البشرة وتقشيرها بالليمون

ترغب جميع السيدات في الحصول على بشرة جميلة، صحية وخالية من العيوب، والحصول على ذلك ليس بالأمر السهل بل يتطلب الكثير من الاهتمام والعناية، ولا يوجد أفضل من المكونات الطبيعية التي أصبحت ملاذ جميع السيدات للحفاظ على نضارة الوجه وإشراقته. ومن أهم الوصفات الطبيعية تلك التي تحتوي على الليمون بسبب مفعوله السحري على الوجه حيث يعمل على …

كيفية تنظيف البشرة وتقشيرها بالليمون

ترغب جميع السيدات في الحصول على بشرة جميلة، صحية وخالية من العيوب، والحصول على ذلك ليس بالأمر السهل بل يتطلب الكثير من الاهتمام والعناية، ولا يوجد أفضل من المكونات الطبيعية التي أصبحت ملاذ جميع السيدات للحفاظ على نضارة الوجه وإشراقته.

ومن أهم الوصفات الطبيعية تلك التي تحتوي على الليمون بسبب مفعوله السحري على الوجه حيث يعمل على تفتيح الجلد، إزالة التجاعيد، غني بالفيتامين C الذي ينشط أنسجة الخلايا، يزيل الرؤوس السوداء، يعمل على ترطيب البشرة، غني بالكربوهيدرات والبروتينات والمعادن الضرورية للجلد.

alt

ومثل جميع الحمضيات ، الليمون غني بالفيتامين C، مما يجعله مضاد ممتاز للأكسدة، مما يؤخر ظهور خطوط التعبير والتجاعيد، ويحفز إنتاج الميلانين.

يستخدم هذا الفيتامين كذلك كعلاج للجروح والالتهابات، يساعد على إزالة الشعر ويمنع ظهور حب الشباب أو الرؤوس السوداء.

alt

الليمون لتقشير البشرة

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من السكر الأبيض
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
  • 1/2 كوب ماء
  • 1/2 عصير ليمونة

لتقشير البشرة تحتاجين إلى مكون صلب يساعد على فتح المسام لذلك لايوجد أفضل من السكر لأن الملح يعمل على تجفيف الجلد. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج عصير الليمون مع الماء ثم أضيفي السكر وزيت الزيتون تدريجيًا حتى تتحصلي على مزيج متجانس. قومي بتنظيف البشرة ثم طبقي هذا المقشر على الوجه مع الضغط والقيام بحركات دائرية.

الليمون لتطهير البشرة

المكونات:

  • 1/2 عصير ليمونة
  • 1/2 كوب ماء

مزيج الماء والليمون يساعد على حماية أنسجة البشرة من التلف لأن هذا الخليط غني بمضادات الأكسدة، فقط تحتاجين إلى قطعة من القطن لتطبيق هذا المحلول ثم اشطفي بعد مرور 20 دقيقة. لاتنسي تطبيق كريم مرطب بعد تجفيف وجهك أو بضع قطرات من زيت جوز الهند.

يجب أن تعلمي سيدتي أنه للحفاظ على بشرتك تحتاجين إلى 3 خطوات أساسية أولاً عليك تقشير البشرة لفتح المساح والتخلص من الخلايا الميتة ثم تطهيرها لتجديد الأنسجة التالفة وأخيرًا ترطيبها للحفاظ على الطبقة العليا للجلد.

لترطيب البشرة يمكنك تطبيق كريم جوز الهند أو الجريب فروت أو أي مكون طبيعي آخر من اختيارك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً