4 أسرى فلسطينيين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال

4 أسرى فلسطينيين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجون الاحتلال

يواصل 4 أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، غالبيتهم رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم صدام عوض، ورزق رجوب، وكفاح حطاب، وخليل أبو عرام. وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن المعتقل صدام عوض (28عاماً) مضرب عن الطعام منذ 16 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وهذا ثاني إضراب له هذا العام.وبحسب البيان، فإن…

أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام (أرشيف)


يواصل 4 أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، غالبيتهم رفضاً لاعتقالهم الإداري، وهم صدام عوض، ورزق رجوب، وكفاح حطاب، وخليل أبو عرام.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن المعتقل صدام عوض (28عاماً) مضرب عن الطعام منذ 16 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري، وهذا ثاني إضراب له هذا العام.

وبحسب البيان، فإن عوض قضى ما مجموعه 7أعوام في سجون إسرائيل، وتم اعتقاله في شهر أبريل (نيسان) الماضي وتحويله للاعتقال الإداري (احتجاز دون تهم محددة).

وأضاف أن المعتقل رزق رجوب 61 عاماً مضرب عن الطعام منذ 3 أيام رفضا كذلك لاعتقاله الإداري، وهو معتقل منذ 27 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

وحسب البيان، يواصل المعتقلان خليل أبو عرام وكفاح حطاب إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ 8 أيام احتجاجاً على التضييق الإسرائيلي بحق المعتقلات الفلسطينيات.

ويقضي حطاب وأبو عرام عقوبة السجن المؤبد وتم اعتقالهما عامي 2004 و2002 على التوالي، بحسب بيان نادي الأسير.

وكان الأسير فلسطيني خضر عدنان 40 عاماً أوقف أمس إضراباً عن الطعام استمر به في سجن إسرائيلي لمدة 58 يوماً بعد صدور حكم يقضي بسجنه لمدة عام اعتباراً من مدة اعتقاله ما يتيح الإفراج عنه الشهر المقبل.

ولجأ عشرات الأسرى الفلسطينيين إلى إعلان الإضراب فردياً عن الطعام خلال الأعوام الأخيرة أغلبهم ضد الاعتقال الإداري وقرارات العزل الإسرائيلية بحقهم.

ويعتقل الاحتلال نحو 6500 فلسطيني، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً