مصر: السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين بـ”خلية الزيتون” الإرهابية

مصر: السجن المشدد 10 سنوات لمتهمين بـ”خلية الزيتون” الإرهابية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهم، والسجن المشدد 5 سنوات لمتهم آخر فى إعادة محاكمة محاكمتهما بـ”خلية الزيتون الأولى” الإرهابية. ويواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من …

أرشيفية


قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهم، والسجن المشدد 5 سنوات لمتهم آخر فى إعادة محاكمة محاكمتهما بـ”خلية الزيتون الأولى” الإرهابية.

ويواجه المتهمون عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في قضية “خلية الزيتون” كشفت أن المتهمين نفذوا جرائمهم تحت قناعة بفكر “استحلال الدم” وهو استحلال قتل الأقباط واليهود للحصول على أموال من ورائهم، وأن المتهمين استهدفوا عابرات البترول بالسويس، مضيفاً أن المتهمين اعتنقوا فكر القاعدة القائم على تكفير الحاكم، ومن أفكارهم تصميم سيارة بدون قائد، وطائرة بدون طيار لتنفيذ أعمالهم الإرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً