طالبان تعين في مكتبها بالدوحة 5 أعضاء كانوا معتقلين بغوانتانامو

طالبان تعين في مكتبها بالدوحة 5 أعضاء كانوا معتقلين بغوانتانامو

أعلن ناطق باسم حركة طالبان الأفغانية، أن 5 من عناصر الحركة أطلق سراحهم من سجن خليج غوانتانامو العسكري الأمريكي في تبادل مع السرجانت بالجيش الأمريكي بو بيرغدال، انضموا إلى المكتب السياسي للحركة المتمردة في قطر. وسيكون هؤلاء الخمسة الآن من بين ممثلي حركة طالبان الذين يتفاوضون من أجل السلام في أفغانستان، مما يعني انضمامهم لمكتب حركة طالبان…

المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد (أرشيف)


أعلن ناطق باسم حركة طالبان الأفغانية، أن 5 من عناصر الحركة أطلق سراحهم من سجن خليج غوانتانامو العسكري الأمريكي في تبادل مع السرجانت بالجيش الأمريكي بو بيرغدال، انضموا إلى المكتب السياسي للحركة المتمردة في قطر.

وسيكون هؤلاء الخمسة الآن من بين ممثلي حركة طالبان الذين يتفاوضون من أجل السلام في أفغانستان، مما يعني انضمامهم لمكتب حركة طالبان بالدوحة، بحسب ما صرح ذبيح الله مجاهد لوكالة أسوشيتد برس.

وبعد مفاوضات مطولة، أطلق سراح أعضاء طالبان الخمسة في 2015، بو بيرغدال، الذي كان محتجزاً لدى طالبان منذ 2009 عندما غادر قاعدته العسكرية الأمريكي بدون إذن، فقد تم تسريحه من الجيش العام الماضي، وفُرضت عليه غرامة قدرها ألف دولار في تهم الفرار من الجيش وسوء السلوك.

وقال القيادي السابق في طالبان، عبد الحكيم مجاهد إن “المنزلة الرفيعة للخمسة، ومن بينهم قائد سابق للجيش، ستزيد من قبول العامة لاتفاق سلام في البلاد”.

ويذكر أن علاقة طالبان بالدوحة دائماً ما تثير الشكوك، خاصة بعدما افتتحت قطر في 2013 مكتب حركة طالبان الإرهابية في الدوحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً