روسيا: تفكيك خلية داعشية نائمة خططت لهجمات إرهابية

روسيا: تفكيك خلية داعشية نائمة خططت لهجمات إرهابية

أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية اليوم الثلاثاء، تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بداعش الإرهابي في جمهورية تترستان وسط البلاد، خطط أفرادها لتنفيذ سلسلة هجمات في البلاد. وأكدت هيئة الأمن، اعتقال 18 شخصاً في مدينة نابيريغنيه تشيلني، وفقً ما أوردت قناة “روسيا اليوم” على موقعها الإلكتروني.وذكر الموقع أن “الخلية الناشطة في مدينة نابيريغنيه تشيلني تسلمت توجيهات من الخارج من قبل…

عناصر من الأمن الروسي في مداهمة سابقة (أرشيف)


أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية اليوم الثلاثاء، تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بداعش الإرهابي في جمهورية تترستان وسط البلاد، خطط أفرادها لتنفيذ سلسلة هجمات في البلاد.

وأكدت هيئة الأمن، اعتقال 18 شخصاً في مدينة نابيريغنيه تشيلني، وفقً ما أوردت قناة “روسيا اليوم” على موقعها الإلكتروني.

وذكر الموقع أن “الخلية الناشطة في مدينة نابيريغنيه تشيلني تسلمت توجيهات من الخارج من قبل قادة التنظيم الإرهابي”، مضيفةً أن “عناصر الخلية كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة هجمات في أراضي روسيا ثم الانضمام إلى صفوف المسلحين في سوريا، وكانوا يعملون على تجنيد شبان متطرفين ويشترون أدوات إرهاب””.

وذكرت الهيئة أن الأمن الروسي احتجز أحد أفراد الخلية أثناء مداهمة لمستودع أسلحة في المدينة، بالتزامن مع اعتقال 6 أفراد آخرين منها و11 روسياً خضعوا للدعاية الإرهابية.

وأشارت الهيئة إلى أن زعيم الخلية الذي لم تُكشف هويته، من سكان المدينة وسبقت محاكمته بتهمة الترويج لداعش.

كما أوضحت الهيئة أن الأمن داهم في إطار تحقيقاته 18 منزلاً وشقة، وصادر أسلحة نارية، وكميات من الذخيرة، ومواد دعائية متطرفة، وريات لداعش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً