القرية العالمية 2018 .. عالم من الاستكشاف والمغامرات والمرح

القرية العالمية 2018 .. عالم من الاستكشاف والمغامرات والمرح

تستقبل القرية العالمية في دبي الزوار من جميع أنحاء العالم في موسموها الـ23 الذي تنطلق فعالياته اليوم 30 أكتوبر 2018 الساعة الرابعة بعد الظهر وتستمر 159 يوما ولغاية 6 أبريل 2019. القرية العالمية التي تعد واحدة من أضخم المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، تنطلق هذا العام تحت شعار “عالم من الاستكشاف .. والمغامرات … والمرح” مع باقة من …

تستقبل القرية العالمية في دبي الزوار من جميع أنحاء العالم في موسموها الـ23 الذي تنطلق فعالياته اليوم 30 أكتوبر 2018 الساعة الرابعة بعد الظهر وتستمر 159 يوما ولغاية 6 أبريل 2019.

القرية العالمية التي تعد واحدة من أضخم المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، تنطلق هذا العام تحت شعار “عالم من الاستكشاف .. والمغامرات … والمرح” مع باقة من أضخم الاحتفالات الثقافية والترفيهية.

وتحتضن القرية العالمية هذا الموسم مجموعة من أهم المهرجانات والفعاليات التي تستضيفها خلال الموسم والتحسينات في البنية التحتية والخدمات التي أجرتها على مخططها الرئيسي بهدف تقديم تجربة ثقافية وترفيهية متميزة للملايين من الضيوف المتوقع استقبالهم. وسيكون ضيوف القرية العالمية هذا الموسم على موعد مع تجارب فريدة ومميزة من التسوّق العالمي والترفيه اللامحدود وتذوق ألذ المأكولات العالمية والإستمتاع بأكبر وأضخم منطقة للألعاب الترفيهية “كرنفال”.

وتستضيف القرية العالمية هذا الموسم ثقافات من 78 دولة من خلال 27 جناحاً جديداً بواجهات خارجية متميزة تصوّر أجمل معالم وحضارات العالم قبل أن تنقل الضيوف إلى أجواء متميزة بداخلها تعكس الأسواق الشعبية والمنتجات والحرف اليدوية التي تمثّل الثقافات المختلفة.

alt

وتضم الأجنحة لهذا الموسم ثقافات كلاً من الإمارات والسعودية والهند والأردن وباكستان وأوروبا والأمريكيتان والبوسنة والبلقان وتايلاند والبحرين ولبنان وأفغانستان وسوريا وروسيا والشرق الأقصى والصين وأفريقيا ومصر والهند والسعودية والمغرب وإيران واليمن وتركيا والكويت، إضافةً إلى عودة جناح كل من فلسطين واليابان. كما تضم الأجنحة لهذا الموسم جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وجناح الصنعة تحت إدارة وزارة تنمية المجتمع واللذان يساهمان في دعم الأسر الإماراتية المنتجة والمبدعة.

وتأتي التحسينات في ممشى الاحتفالات الجديد والذي تم إضافته في نهاية أفينيو العالم ويمتد لما يقارب 160 متر، ليوفر الممشى المتعدد الاستخدامات مساحات خضراء جمالية جديدة ونوافير بطابع جمالي مع مناطق إضافية للجلوس تسمح للعائلات الإستمتاع بالمناظر البانورامية المميزة للقرية العالمية، هذا بالإضافة إلى زيادة مناطق الجلوس لراحة ضيوف القرية العالمية، وتوسيع الممرات في مختلف أنحاء الوجهة والقيام بالعديد من التحسينات على الشوارع.

ومن أهم الود، تأتي الجسور الجديدة التي تم تشييدها على ضفاف البحيرة وعددها ثمانية جسور، وهي صديقة لضيوف القرية العالمية من أصحاب الهمم. وتمتاز تلك الجسور بتصمميات متميزة تحاكي كل منها أحد تصميمات أشهر الجسور حول العالم.

أما ضيوف القرية العالمية من الصغار، فقد كان لهم النصيب الأكبر من التغييرات لهذا الموسم، فقد تم تخصيص منطقة جديدة في الساحة الرئيسية تضم مسرح الصغار التفاعلي، والذي سيستضيف العديد من الفعاليات المتنوعة وورش العمل المرحة للأطفال، هذا إلى جانب إطلاق متجر جلوبو بحلّة جديدة في أفينيو العالم والذي يوفر تشكيلة من هدايا جلوبو التي يحبها ويحرص على اقتنائها ضيوف القرية العالمية الصغار.

وتحتل العروض الترفيهية النصيب الأكبر من مفاجآت هذا الموسم، وسيقدّم هذه العروض أكثر من 100 من العارضين المحترفين الذين تم اختيارهم من الإمارات ولندن والهند وأوكرانيا وكولومبيا وفنزويلا وروسيا وإيطاليا من خلال تجارب للأداء شهدت مشاركة ما يزيد عن 3,000 من العارضين قبل أن يتم اختيار الأفضل بينهم للانضمام إلى فريق الترفيه في القرية العالمية.

alt

وتعود القرية العالمية هذا الموسم مع 23 مطعماً ومقهىً بوجبات فريدة ونكهات متميزة تشمل مطابخ عالمية جديدة لهذا الموسم من أوزباكستان والكويت وإيطاليا وأفغانستان والصين بالإضافة إلى المطابخ الإماراتية الشعبية.

ومن أهم المفاجآت على مستوى تجربة المأكولات هذا الموسم هي السوق العائم في البحيرة، والذي يمثل أول سوق عائم متعدد الثقافات في العالم، والذي سيقدم تجربة لألذ المأكولات الشعبية من خلال أكثر من 38 منفذاً تتنوع بين القوارب والأكشاك وعربات التك تك والتي تتزين كل منها لتعكس ثقافة المأكولات التي تقدمها.

ومن أبرز التغييرات على المعالم الرئيسية لهذا الموسم، زيادة المساحة المخصصة لمنطقة الألعاب “كرنفال، والتي تعد الأضخم بين جميع مناطق الألعاب التي استضافتها الوجهة في جميع مواسمها.

تستمر القرية العالمية هذا الموسم بتقديمها لسلسلة من الحفلات الموسيقية لنخبة من نجوم العالم في كل يوم جمعة ابتداءً من الساعة 9 مساءً. حيث تستضيف الوجهة أكثر من 23 حفلة على مسرحها الرئيسي الذي بات معروفاً باستضافته لأشهر وأبرز النجوم العرب والعالميين في كل موسم.

كما تستضيف المنطقة الثقافية الإماراتية هذا الموسم مهرجان “دبي وتراثنا الحي” في قلب الساحة الثقافية بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، والذي يقدّم صورة حقيقية عن التراث والثقافة والحرف الإماراتية الأصيلة والمتوارثة عبر الأجيال ليقدمها أمام الملايين من الضيوف السيّاح والمقيمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً