تحطم طائرة إندونيسية على متنها 189 شخصا بعد 13 دقيقة من إقلاعها

تحطم طائرة إندونيسية على متنها 189 شخصا بعد 13 دقيقة من إقلاعها

شهدت العاصمة الإندونيسية يوم امس حادثا مروعا، حيث وقعت الفاجعة بتحطم طائرة تابعة لشركة طيران “ليون إير” والتي تحمل رقم “JT 610” وتحمل على متنها 189 شخصا في البحر، وذلك خلال رحلة قصيرة من العاصمة جاكرتا إلى بانكال بينانج. وكانت طائرة من طراز “بوينج 737 ماكس 8” تقل 181 راكبا بينهم طفل واحد واثنان رضيعان وستة من أفراد الطاقم وطيارين، وذلك…

ff-og-image-inserted

شهدت العاصمة الإندونيسية يوم امس حادثا مروعا، حيث وقعت الفاجعة بتحطم طائرة تابعة لشركة طيران “ليون إير” والتي تحمل رقم “JT 610” وتحمل على متنها 189 شخصا في البحر، وذلك خلال رحلة قصيرة من العاصمة جاكرتا إلى بانكال بينانج.

وكانت طائرة من طراز “بوينج 737 ماكس 8” تقل 181 راكبا بينهم طفل واحد واثنان رضيعان وستة من أفراد الطاقم وطيارين، وذلك بحسب ما صرح به مسؤولون في مؤتمر صحفي، الإثنين.

ونشرت قوات حفظ السلام قوارب ومروحيات و 130 من رجال الإنقاذ، بما في ذلك فرق من ثلاث مدن من بينها جاكرتا وباندونغ ولامبونج إلى جوار موقع التحطم في بحر جافا، على بعد 34 ميلا بحريا قبالة الساحل بالقرب من جاكرتا.

وكانت الرحلة قد انطلقت في الساعة 6:20 صباحا من مطار جاكرتا متجهة إلى مطار “بانغكال بينانغ” الواقعة في الشمال والتي كان من المقرر الوصول إليها الساعة 7:20 صباحا، أي في غضون ساعة.

وبحسب موقع فلايت رادار المتخصّص بتعقب مسارات الطائرات حول العالم، فإن الطائرة أقلعت من جاكرتا متّجهة نحو الجنوب الغربي، ثم تحولت وجهتها إلى الشمال الشرقي، قبل أن تختفي فوق بحر جافا في مكان غير بعيد عن الساحل بعد 13 دقيقة فقط من الإقلاع.

وتظهر البيانات أن الطائرة وصلت إلى ارتفاع 5000 قدم (1524 مترا) قبل أن تفقد الارتفاع ثم استعادته قبل أن تسقط باتجاه البحر في نهاية المطاف، وتحطمت في البحر على عمق 30 إلى 40 متراً.

Dari WAG terkait Lion JT610 yg lost contact, perlu divalidasi kembali. Jangan disebar mentah-mentah. pic.twitter.com/PdLLzE2Q30

— Candra 🎐 (@candrawnt) October 29, 2018

وأفاد رئيس وكالة البحث والإنقاذ محمد سيوجي بأن حطاما عثر عليه قرب المكان الذي فقدت فيه الطائرة الاتصال بمسؤولي الملاحة الجوية على الأرض، وتابع قائلا: “لا نعلم ما إذا كان هناك أي ناجين”.

وأوضح مسؤول بلجنة سلامة النقل الإندونيسية أنه لا يمكنه تأكيد سبب تحطم الطائرة، لحين انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة وهما مسجل صوت قمرة القيادة ومسجل بيانات الرحلة.

ويعتبر الطيران المدني وسيلة نقل أساسية في أندونيسيا، الأرخبيل المكوّن من 17 ألف جزيرة وجُزيرة، ولكن القطاع يسجّل نسبة حوادث مرتفعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً