«الإمارات» أول جامعة حكومية تنال تصنيف «الخمس نجوم»

«الإمارات» أول جامعة حكومية تنال تصنيف «الخمس نجوم»

حققت جامعة الإمارات، إنجازاً عالمياً جديداً، بحصولها على مرتبة الخمس نجوم في التصنيف العالمي، لمنظمة «كيو إس» لمدة ثلاث سنوات، بوصفها أول جامعة حكومية في الدولة تحصل على هذا التصنيف. ويحدد «كيو إس ستارز»، عبر التقييم المفصل للجامعات في محاور محددة. كما يساعد الطلبة على التعرف بوضوح إلى خصائص الجامعات في العالم، بتقييم الجامعة من …

emaratyah

حققت جامعة الإمارات، إنجازاً عالمياً جديداً، بحصولها على مرتبة الخمس نجوم في التصنيف العالمي، لمنظمة «كيو إس» لمدة ثلاث سنوات، بوصفها أول جامعة حكومية في الدولة تحصل على هذا التصنيف.
ويحدد «كيو إس ستارز»، عبر التقييم المفصل للجامعات في محاور محددة. كما يساعد الطلبة على التعرف بوضوح إلى خصائص الجامعات في العالم، بتقييم الجامعة من حيث جودة التدريس، والبحث العلمي، وتوظيف الخريجين، والأنشطة الرياضية، والمشاركة في الفعاليات المجتمعية. كما يقيم الفريق المختص في هذا التصنيف الجامعة عبر 50 مؤشراً.
وأكد الدكتور غالب الحضرمي، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، في حفل الإعلان الذي عقد في المبنى الهلالي أمس، بحضور قيادات الجامعة والجهة المانحة للجائزة، أن الارتقاء المستمر الذي تحققه جامعة الإمارات، دليل على أنها تسير ضمن خطتها الاستراتيجية.
فيما قال أشوين فيرناندز، المدير الإقليمي ل«كيو إس» «يسرني أن أعلن أن جامعة الإمارات، حصلت على مرتبة الخمس نجوم، بالتقييم الذي أعدته المنظمة مؤخراً للجامعة، ولا يمثل هذا إنجازاً للجامعة فحسب، بل هو إنجاز لدولة الإمارات».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً