النعيمي: التعليم العالي من ضروريات الحياة العصرية

النعيمي: التعليم العالي من ضروريات الحياة العصرية

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة الـ 27 من خريجي جامعة عجمان تحت شعار «عام زايد»، وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعرض في الجامعة. ويضم هذا الفوج 926 طالباً…

emaratyah

شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، حفل تخريج الفوج الثاني من الدفعة الـ 27 من خريجي جامعة عجمان تحت شعار «عام زايد»، وذلك في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعرض في الجامعة.
ويضم هذا الفوج 926 طالباً وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات في درجتي البكالوريوس والماجستير، ينحدرون من 44 جنسية منهم 383 خريجاً تم تخريجهم اليوم.
وتحمل دفعة هذا العام شعار «عام زايد» والذي يجسد الاحتفاء بالقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»؛ حيث يشهد العام 2018 ذكرى مرور مئة عام على ميلاده ليكون مناسبة وطنية.
وأشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، الذين يبذلون كل غالٍ ونفيس من أجل توفير الاحتياجات الأساسية كافة، لبناء المواطن القادر على خدمة وطنه كما يولون اهتماماً كبيراً ويدعمون ويباركون كل مبادرة وبرنامج وخطة استراتيجية تخدم التطوير التعليمي وتنفيذ وبناء الجامعات والمدارس من أجل المواطنين والمقيمين على هذا التراب الغالي للاستفادة من خبراتهم مستقبلاً في بناء الوطن وازدهاره.
وأكد سموه، أن التعليم العالي أصبح من ضروريات الحياة العصرية للنهوض بالتنمية والتطوير في القطاعات كافة، وأن جامعة عجمان تسعى جاهدة للقيام بدورها للوصول لكل مواطن ومقيم وتأهيلهم للمشاركة بمسيرة البناء والرقي في دولة الإمارات؛ حيث قطعت شوطاً متقدماً في تقديم كل ما هو مفيد من خلال مناهج وبرامج متطورة وعالية المستوى.
وقال إن هذا اليوم يمثل تأكيداً حقيقياً وبرهاناً ساطعاً على أن جامعة عجمان، تشكل واحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية والفكرية والمعرفية والإبداعية، مشيراً سموه إلى أن الجامعة أصبحت منارة علمية متميزة وجادة ولها حضور فعال في كل المناسبات الداخلية والخارجية ولها علاقات متميزة على الأصعدة كافة وهي متجددة دائماً سواء على صعيد المناهج عبر الإضافات التي ظلت تدخلها على تخصصاتها أو من خلال التحديث المستمر لبيئة الجامعة التعليمية التي وضعتها في مصاف الجامعات ذات المكانة المرموقة. وثمّن سموه جهود مجلس الأمناء والإدارة والهيئة التدريسية للجامعة الذين عملوا بإخلاص وتفانٍ، للوصول بالمشاريع التعليمية والإنشائية إلى مستوى يليق بالجامعة وما حققته من إنجازات ومكانة علمية وأكاديمية مرموقة.
وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان، عن سعادته واعتزازه بالخريجين والخريجات من جامعة عجمان، مؤكداً دعمه لكل الطلبة المجتهدين وأنه لن يدخر وسعاً في توفير المنح والبعثات التعليمية للخريجين المتفوقين بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي لاستكمال دراساتهم الأكاديمية والبحثية في الداخل والخارج حتى يعودوا حاصلين على أرقى الشهادات العلمية.
وهنأ سموه، أبناءه الخريجين متمنياً لهم التوفيق والسداد والمستقبل الزاخر بالنجاح، داعياً الخريجين الذين سيدخلون سوق العمل من الآن وقد تسلحوا بالعلم، أن يضعوا هذا الوطن نصب أعينهم ويتفانوا في سبيله وأن يعملوا من أجله بجد واجتهاد.
حضر مراسم حفل التخريج، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وزكي أنور نسيبة وزير دولة والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان وسالم الدرمكي مستشار وزير الصحة ووقاية المجتمع وعبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية ومديري الجامعات في الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي وعمداء الكليات والأساتذة وأعيان ووجهاء البلاد وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات وكبار المسؤولين.
وتم خلال الحفل إجراء اتصال مرئي مع عائلة الخريج طلال صياح سلطان في كندا، حيث هنأ الحضور، عائلة الخريج بنجاح نجلهم في دفعة عام زايد، متمنين له التوفيق ونجاح، فيما أشاد صياح سليمان – والد الخريج خلال الاتصال – بقيادة دولة الإمارات وما تتمتع به من حكمة ورؤية ثاقبة لتخريج كوادر وطنية متعلمة.
وام

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً