معتقل فلسطيني يوقف إضرابه عن الطعام

معتقل فلسطيني يوقف إضرابه عن الطعام

قالت زوجة فلسطيني مضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية، منذ 57 يوماً، إن زوجها أوقف إضرابه الإثنين، بعدما اصدرت محكمة عسكرية بحقه حكماً بالسجن لمدة عام. وقالت رندة عدنان، زوجة المعتقل، عدنان خضر، التي حضرت جلسة المحكمة: “قرار القاضية بالسجن لمدة عام استند إلى وضع زوجي الصحي السيء نتيجة إضرابه عن الطعام، وطالما صدر الحكم الذي لم نكن نتوقعه، طبعاً …

المعتقل الفلسطيني، خضر عدنان (أرشيف)


قالت زوجة فلسطيني مضرب عن الطعام في السجون الإسرائيلية، منذ 57 يوماً، إن زوجها أوقف إضرابه الإثنين، بعدما اصدرت محكمة عسكرية بحقه حكماً بالسجن لمدة عام.

وقالت رندة عدنان، زوجة المعتقل، عدنان خضر، التي حضرت جلسة المحكمة: “قرار القاضية بالسجن لمدة عام استند إلى وضع زوجي الصحي السيء نتيجة إضرابه عن الطعام، وطالما صدر الحكم الذي لم نكن نتوقعه، طبعاً أوقف زوجي إضرابه”.

ونقلت عن القاضية قولها أن “هذا الحكم لم يكن يحلم به لولا وضعه الصحي”.

وأكد محام يعمل لدى نادي الأسير الفلسطيني صدور قرار المحكمة.

ونقل النادي عن المحامي جواد بولس، قوله إن “المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكمت على المعتقل خضر عدنان، بالسجن لمدة عام، تبدأ من يوم إعتقاله وغرامة مالية تبلغ 1000 شيكل، مايعادل 300 دولار و18 شهراً مع وقف التنفيذ لمدة 5 سنوات”.

واعتقل عدنان، 40 عاماً في ديسمبر(كانون الأول) العام الماضي، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الجهاد الإسلامي.

وقرر الإضراب عن الطعام في الثاني من سبتمبر(أيلول) الماضي.

ويلجأ المعتقلون الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، حيث يزيد عددهم على 5 آلاف إلى الإضراب عن الطعام تعبيراً عن رفضهم للإعتقال أو للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً