بنغلاديش تحل “الحزب الإسلامي”

بنغلاديش تحل “الحزب الإسلامي”

أعلنت السلطات البنغالية، الإثنين، إلغاء تسجيل أكبر حزب إسلامي في البلاد (الجماعة الإسلامية البنغالية)، ما يمنعه من المشاركة في الانتخابات العامة المقبلة، وفقاً لما أكدته مصادر رسمية. وقال الأمين العام للجنة الانتخابية، هلال الدين أحمد، “أصدرنا إخطاراً الإثنين، بإلغاء تسجيل الجماعة الإسلامية البنغالية. لم يعد الحزب صالحاً للانتخاب في الانتخابات المقبلة”.وأشار المتحدث إلى أن القرار…

تظاهرة في بنغلاديش (أرشيف)


أعلنت السلطات البنغالية، الإثنين، إلغاء تسجيل أكبر حزب إسلامي في البلاد (الجماعة الإسلامية البنغالية)، ما يمنعه من المشاركة في الانتخابات العامة المقبلة، وفقاً لما أكدته مصادر رسمية.

وقال الأمين العام للجنة الانتخابية، هلال الدين أحمد، “أصدرنا إخطاراً الإثنين، بإلغاء تسجيل الجماعة الإسلامية البنغالية. لم يعد الحزب صالحاً للانتخاب في الانتخابات المقبلة”.

وأشار المتحدث إلى أن القرار قد اتخذ بناء على حكم المحكمة العليا الصادر في 2013، والذي أعلن أن تسجيل هذا الحزب غير قانوني.

وأضاف “كنا ننتظر النص الكامل لحكم المحكمة العليا، وحصلنا عليه مؤخراً وتصرفنا بناء عليه”.

يذكر أن الانتخابات العامة البنغالية مقررة في الفترة بين أكتوبر (تشرين الأول) ويناير (كانون الثاني)، لكن حتى الآن لم تُعلن تواريخ محددة.

يشار إلى أن هذا الحزب كان عارض استقلال بنغلاديش في 1971، والمعروف محلياً باسم “حرب الاستقلال”.

كما أن حزب الجماعة الإسلامية البنغالية، كان حتى الآن، من ضمن الحلفاء الرئيسيين للحزب القومي البنغالي، أكبر تشكيل معارض في البلاد.

وكان توفي الزعيم الروحي للحزب، غلام عزام، في السجن عام 2014، بعدما قضى فيه 15 شهراً من أصل 90 عاماً بموجب تهم تتعلق بجرائم حرب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً