مرتكب اعتداء بيتسبرغ يواجه 29 تهمة

مرتكب اعتداء بيتسبرغ يواجه 29 تهمة

مثل روبرت باورز، المتهم بقتل 11 شخصاً في كنيس يهودي في بيتسبرغ، أمام المحكمة اليوم الإثنين، للمرة الأولى، وهو يجلس على كرسي متحرك، ليحاكم في أسوأ هجوم ضد اليهود في تاريخ الولايات المتحدة. ولم يتحدث المتهم (46 عاماً)، كثيراً خلال الجلسة التي استمرت 3 دقائق واكتفى بالرد بـ”نعم” و”نعم سيدي” على أسئلة إجرائية من القاضي الفدرالي.ويواجه باورز 29 تهمة بارتكاب جرائم …

مرتكب اعتداء بيتسبرغ في أمريكا روبرت باورز (أرشيف)


مثل روبرت باورز، المتهم بقتل 11 شخصاً في كنيس يهودي في بيتسبرغ، أمام المحكمة اليوم الإثنين، للمرة الأولى، وهو يجلس على كرسي متحرك، ليحاكم في أسوأ هجوم ضد اليهود في تاريخ الولايات المتحدة.

ولم يتحدث المتهم (46 عاماً)، كثيراً خلال الجلسة التي استمرت 3 دقائق واكتفى بالرد بـ”نعم” و”نعم سيدي” على أسئلة إجرائية من القاضي الفدرالي.

ويواجه باورز 29 تهمة بارتكاب جرائم عنيفة، بعد أن أطلق النار خلال مراسم دينية السبت، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً وإصابة 6 آخرين بينهم رجال شرطة.

وذكرت التقارير، أنه صاح “يجب أن يموت كل اليهود” عند مهاجمته كنيس “شجرة الحياة”، في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.

وتم اعتقال باورز السبت، بعد إصابته في اشتباك مع الشرطة، ونقل إلى المستشفى، ولم تتضح مدى إصابته.

وقرر القاضي عقد جلسة أخرى يوم الخميس، الساعة العاشرة صباحاً، وحتى ذلك الوقت يبقى المتهم في قبضة الشرطة.

ويواجه باورز 11 تهمة باستخدام أسلحة نارية لارتكاب جريمة، و11 تهمة لعرقلة ممارسة شعائر دينية ما تسبب في وفاة، وتستند جرائم العنف على قوانين الحقوق المدنية التي تحظر جرائم الكراهية.

وقالت السلطات إن التهم الموجهة لباورز تتضمن عقوبة الإعدام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً