نائب رئيس الصين يشيد بالنهج المستقبلي لحكومة الإمارات

نائب رئيس الصين يشيد بالنهج المستقبلي لحكومة الإمارات

أشاد نائب رئيس الصين وانغ تشي شان، بالنهج المستقبلي لحكومة دولة الإمارات وتجاربها الناجحة ومبادراتها الريادية في مجالات تطوير العمل الحكومي. جاء ذلك، خلال جولة نائب رئيس الصين في أبراج الإمارات بدبي، ولقائه وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، حيث ناقشا عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بحضور وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر…

alt


أشاد نائب رئيس الصين وانغ تشي شان، بالنهج المستقبلي لحكومة دولة الإمارات وتجاربها الناجحة ومبادراتها الريادية في مجالات تطوير العمل الحكومي.

جاء ذلك، خلال جولة نائب رئيس الصين في أبراج الإمارات بدبي، ولقائه وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، حيث ناقشا عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بحضور وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر العلماء، ووزير دولة علي الصايغ، وعدد من المسؤولين الحكوميين، ضمن زيارة رسمية لوفد صيني رفيع المستوى إلى دولة الإمارات.

واطلع شان والوفد المرافق خلال الجولة، على تجربة حكومة دولة الإمارات في استشراف وصناعة المستقبل والتطوير الحكومي، وزاروا منطقة 2071 التي تعتبر نواة لتحقيق مئوية الإمارات 2071 الهادفة لجعل دولة الإمارات أفضل دول العالم خلال العقود الخمسة المقبلة من خلال تطبيق استراتيجية تحديث وتسريع متكاملة تغطي مختلف القطاعات التنموية.

وتعرف الوفد الصيني على مبادرة “المسرعات الحكومية” التي أُطلقت في 2016 لتوفير منظومة عمل جديدة تعزز الجهود الحكومية، وتسرع وتيرة الإنجاز، وتبتكر الحلول لمختلف التحديات التي تواجه العمل الحكومي بأعلى مستويات الكفاءة والفعالية.

كما زار الوفد الضيف “مسرعات دبي المستقبل” التي تركز على تعزيز التعاون، وخلق الشراكات بين كبرى شركات التكنولوجيا والابتكار على مستوى العالم والجهات الحكومية في القطاعات الحيوية بهدف التوصل إلى حلول مبتكرة للتحديات الملحّة، واطلع على تجربة “مركز الشباب”، ومركز “خدمات 1” الذي يعدّ نموذجاً لمستقبل الخدمات الحكومية في دولة الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً