ألمانيا: وزير الصحة يعتزم الترشح لرئاسة حزب ميركل

ألمانيا: وزير الصحة يعتزم الترشح لرئاسة حزب ميركل

يعتزم وزير الصحة الألماني ينز شبان، الترشح لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، في المؤتمر العام للحزب المقرر عقده في مطلع ديسمبر(كانون الأول) المقبل بهامبورغ، حسب مصادر مطلعة في الحزب اليوم الإثنين. وتجدر الإشارة إلى أن شبان برز في الماضي ناقداً لميركل وممثلاً للجناح المحافظ في الحزب.كما أعلنت الأمينة العامة للحزب المسيحي الديمقراطي،…

وزير الصحة الألماني ينز شبان (أرشيف)


يعتزم وزير الصحة الألماني ينز شبان، الترشح لخلافة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي، في المؤتمر العام للحزب المقرر عقده في مطلع ديسمبر(كانون الأول) المقبل بهامبورغ، حسب مصادر مطلعة في الحزب اليوم الإثنين.

وتجدر الإشارة إلى أن شبان برز في الماضي ناقداً لميركل وممثلاً للجناح المحافظ في الحزب.

كما أعلنت الأمينة العامة للحزب المسيحي الديمقراطي، أنغريت كرامب كارنباور، والرئيس الأسبق للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي، فريدريش ميرتس، عزمهما الترشح أيضاً لرئاسة الحزب.

وذكرت مصادر حزبية أن ميركل لا تعتزم الترشح مجدداً لانتخابات البرلمان الاتحادي الألماني، عقب انتهاء الفترة التشريعية الحالية، مشيرةً إلى أن ميركل أعلنت ذلك أمام قيادة حزبها المسيحي الديمقراطي أنها لن ترشح مجدداً لرئاسة الحزب، ما يعني استبعاد ترشح ميركل مجدداً لمنصب المستشارية.

وبحسب المصادر، قالت ميركل في اجتماعها مع هيئة رئاسة الحزب إنها لا تعتزم أيضاً شغل أي مناصب في الاتحاد الأوروبي في بروكسل على سبيل المثال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً