اناقة

بذور الحلبة والبشرة الدهنية.. فوائد جمالية أكثر من رائعة

بذور الحلبة والبشرة الدهنية.. فوائد جمالية أكثر من رائعة

إفرازات دهنية مكثفة، لمعان دائم، الكثير من الرؤوس السوداء ومستحضرات تجميل غير ثابتة؟ إذا فأنت تملكين بالتأكيد بشرة دهنية تحرمك من التألق بإطلالة مشرقة وجذابة في كل الأوقات. قد تعتقدين أنه يصعب فعلا العناية بهذا النوع من البشرة والتحكم في الدهون التي تفرزها بشكل مكثف، إلا أن الأمر قد يصبح بسيط إذا استبدلت المستحضرات الباهظة …

الحلبة للبشرة

إفرازات دهنية مكثفة، لمعان دائم، الكثير من الرؤوس السوداء ومستحضرات تجميل غير ثابتة؟ إذا فأنت تملكين بالتأكيد بشرة دهنية تحرمك من التألق بإطلالة مشرقة وجذابة في كل الأوقات. قد تعتقدين أنه يصعب فعلا العناية بهذا النوع من البشرة والتحكم في الدهون التي تفرزها بشكل مكثف، إلا أن الأمر قد يصبح بسيط إذا استبدلت المستحضرات الباهظة بمكونات طبيعية تتوفر لديك في المطبخ. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم فوائد بذور الحلبة للبشرة الدهنية مع طرق بسيطة لتحضير أفضل الأقنعة لعلاج مشاكلها.

منافع بذور الحلبة للبشرة الدهنية

  • تمتاز بذور الحلبة بقدرتها على تنظيف البشرة الدهنية بشكل عميق وإكسابها النضارة.
  • من أفضل المكونات الطبيعية التي تستخدم لشد المسام الواسعة وتنظيفها من الترسبات والأوساخ.
  • تتضمن بذور الحلبة مضادات أكسدة تحمي البشرة من الالتهابات، الخطوط الدقيقة وحبوب الشباب.
  • تتضمن عناصر غذائية هامة تغذي البشرة، تقضي على البقع وتشدها بشكل طبيعي.

أقنعة بذور الحلبة للبشرة الدهنية

  • قناع بذور الحلبة لنضارة البشرة

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

كيفية التحضير: قومي بخلط مسحوق الحلبة مع العسل ثم وزعي القناع على بشرة نظيفة مع تركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

  • قناع بذور الحلبة للتفتيح

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة، 4 ملاعق صغيرة من مسحوق عشبة الكبّار، ملعقة صغيرة من النشا، ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و4 ملاعق صغيرة من ماء الورد.

كيفية التحضير: قومي بخلط كل المكونات الجافة في وعاء ثم أضيفي عصير الليمون وماء الورد العضوي. قلبي جيدا حتى يتشكل لديك مزيج متجانس طبقيه على بشرة نظيفة وجافة لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء البارد.

  • قناع بذور الحلبة لشد البشرة

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة، ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من القشطة الحامضة.

كيفية التحضير: لتحضير هذا القناع امزجي ماء الورد مع القشطة ثم أضيفي مسحوق الحلبة وقلبي بلطف حتى تحصلي على مزيج متجانس، اتركيه يرتاح لبعض الوقت ويتخمر ثم طبقيه على البشرة لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

  • قناع بذور الحلبة لعلاج آثار حب الشباب

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة، ملعقة صغيرة من مسحوق الترمس، ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب أو الزبادي الطبيعي الخالي من النكهة.

كيفية التحضير: قومي بخلط مسحوق الحلبة مع الترمس والزبادي حتى تحصلي على مزيج متجانس، ثم وزعيه مباشرة على البشرة مع التركيز على المناطق التي تتضمن آثار حب الشباب. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً