اناقة

اكتشفي طريقة استخدام الخميرة لتطويل الشعر

اكتشفي طريقة استخدام الخميرة لتطويل الشعر

تعتبر إطلالة الشعر القوي والحيوي من أبرز مقومات الأنوثة التي تسعى خلفها أغلب السيدات حتى يشرقن بجمال جذاب وساحر، لكن تعرض الشعر للكثير من العوامل الخارجية القاسية والملوثات أو حتى قلة العناية يجعل الأمر صعب المنال. وفي هذا السياق، سنقدم لمحبات الخلطات الطبيعية البسيطة طريقة تحضير وصفات الخميرة المنزلية التي ستفاجئك بفوائدها السحرية للشعر. فوائد الخميرة للشعر تتضمن…

الخميرة لتطويل الشعر

تعتبر إطلالة الشعر القوي والحيوي من أبرز مقومات الأنوثة التي تسعى خلفها أغلب السيدات حتى يشرقن بجمال جذاب وساحر، لكن تعرض الشعر للكثير من العوامل الخارجية القاسية والملوثات أو حتى قلة العناية يجعل الأمر صعب المنال. وفي هذا السياق، سنقدم لمحبات الخلطات الطبيعية البسيطة طريقة تحضير وصفات الخميرة المنزلية التي ستفاجئك بفوائدها السحرية للشعر.

فوائد الخميرة للشعر

تتضمن الخميرة مغذيات أساسية وهامة لنمو الشعر مثل مجموعة الفيتامين ب، البروتينات والألياف، والأحماض الأمينية والمعادن، عناصر تفيد في تقوية الشعر التالف والخفيف.

تعتبر الخميرة من المكونات الهامة التي تؤخر ظهور الشعر الأبيض بفضل الفيتامين ب، الحديد، النحاس والزنك.

قناع الخميرة والبيض لتغذية الشعر

المكونات المطلوبة: ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة، نصف كوب من الحليب، بيضة أو اثنين حسب كثافة الشعر و ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

الطريقة: قومي بخلط الخميرة مع الحليب بشكل جيد ثم ضعيه يرتاح في مكان دافئ لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك أضيفي باقي المكونات وقلبي لتحصلي على مزيج متجانس يوضع على فروة الرأس مع تغطيته بقبعة بلاستيكية ومنشفة دافئة. اتركي القناع لمدة ساعة أو ساعتين ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة الخميرة والعسل لعلاج التساقط

المكونات المطلوبة: 20 غ من الخميرة الطازجة، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ، صفار بيضة.

الطريقة: اخلطي الخميرة مع الحليب والعسل بشكل جيد ثم اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك أضيفي صفار البيض وقلبي مجددا حتى يتشكل لديك خليط متجانس وزعيه على شعر رطب ونظيف.

لفي الشعر بكيس من البلاستيك وضعي عليه منشفة ساخنة واتركيه لمدة ساعة قبل شطفه بالماء والقليل من بلسم الشعر الخاص بك.

وصفة الخميرة وزيت الزيتون

المكونات المطلوبة: 5 ملاعق كبيرة من الخميرة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكمية من الماء حسب الحاجة.

الطريقة: اخلطي الخميرة مع زيت الزيتون وقلبي جيدا ثم ابدئي بإضافة الماء بشكل تدريجي حتى يتشكل لديك خليط ذو قوام كريمي، طبقيه على شعر جاف بالتساوي. غطي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة، ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

قناع الخميرة والزبادي لعلاج الشعر الجاف

المكونات المطلوبة: كوب من الزبادي وملعقة كبيرة من الخميرة الجافة.

الطريقة: امزجي الحليب الدافئ مع الخميرة ثم اتركي المزيج يرتاح في مكان دافئ لمدة ساعة، ثم وزعي المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ وخل التفاح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً