علاجات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

علاجات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تعاني بعض السيدات من رائحة الفم الكريهة والتي تتطور غالبًا بسبب انتشار البكتيريا بشكل مفرط بين الأسنان واللثة واللسان. وربما تجدين في الصيدليات مستحضرات قد تساعدك في التخلص من هذه المشكلة لكنها باهظة الثمن نوعًا ما، لذلك سنكشف لك اليوم عن علاجات منزلية بسيطة وفي المتناول حتى تتمتعي بنفس منعش. أسباب رائحة الفم الكريهة هناك عدة أسباب تؤدي …

علاجات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تعاني بعض السيدات من رائحة الفم الكريهة والتي تتطور غالبًا بسبب انتشار البكتيريا بشكل مفرط بين الأسنان واللثة واللسان. وربما تجدين في الصيدليات مستحضرات قد تساعدك في التخلص من هذه المشكلة لكنها باهظة الثمن نوعًا ما، لذلك سنكشف لك اليوم عن علاجات منزلية بسيطة وفي المتناول حتى تتمتعي بنفس منعش.

alt

أسباب رائحة الفم الكريهة

هناك عدة أسباب تؤدي إلى هذه المشكلة لذلك من الضروري استشارة طبيب الأسنان الخاص بك بانتظام.

  • البكتيريا

في معظم الحالات تحدث الرائحة الكريهة بسبب وجود البكتيريا في الفم، ويحدث ذلك عند عدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم، مما يؤدي إلى تطور البكتيريا التي تعيش في تجويف الفم بشكل مفرط.

  • جفاف الفم

قد يتسبب جفاف الفم في رائحة الفم الكريهة، لأن اللعاب له دور مهم في السيطرة على نمو البكتيريا. وبالتالي، فإن الترطيب خطوة أساسية لمنع انتشار البكتيريا وذلك عن طريق شرب ما لا يقل عن 6 أكواب من الماء يوميًا.

  • مرض اللثة

رائحة الفم الكريهة قد تكون بسبب وجود مرض في اللثة مع الشعور بمذاق سيء في الفم.

alt

علاج المريمية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة مريمية
  • 2 أكواب ماء

من فوائد المريمية أنها مضادة للالتهابات وتخفف من مرض نزيف اللثة، وجميع الالتهابات التي تصيب الفم. هذا العلاج سيكون غسول طبيعي للتخلص من رائحة الفم الكريهة. فقط تحتاجين إلى غلي المكونات لمدة 5 دقائق على نار هادئة ثم قومي بتصفية المزيج. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فهي سهلة للغاية حيث عليك الغرغرة بهذا المحلول لمدة دقيقتين. كرري ذلك 3 مرات في اليوم.

علاج البقدونس للتخلص من رائحة الفم الكريهة

المكونات:

  • 2 فروع من البقدونس
  • كوب ماء

يعتبر البقدونس من أكثر الأعشاب فعالية ضد تراكم البكتيريا التي تنتج روائح غير مرغوب فيها في الفم. هذا النبات له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكلوروفيل الذي ينظم درجة الحموضة في الفم ويقلل من انتشار هذه الكائنات الدقيقة.

فقط أنت بحاجة إلى غلي الماء والبقدونس لمدة 5 دقائق. بعد تصفية المشروب يمكنك الغرغرة بهذا الغسول الطبيعي لمدة 3 دقائق. كرري استخدامه من 2 إلى 3 مرات في اليوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً