بنغلاديش: السجن 7 أعوام لرئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء بتهمة الفساد

بنغلاديش: السجن 7 أعوام لرئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء بتهمة الفساد

قضت محكمة في بنغلاديش اليوم الاثنين بسجن رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء بالسجن 7 أعوام، لإدانتها بجمع تبرعات غير قانونية لمؤسسة خيرية، مستغلةً نفوذ منصبها. وأصدرت محكمة في دكا الحكم غيابيا ضد ضياء، التي ترْأس حزب بنغلاديش القومي المعارض، وذلك بعد إدانتها بإساءة استغلال السلطة وجمع 31.5 مليون تاكا (375.625دولاراً) من مصادر مجهولة لمؤسسة خيرية.وقال محامي الادعاء مشرف حسين كاجال…

رئيسة الوزراء البنغالية السابقة خالدة ضياء (أرشيف)


قضت محكمة في بنغلاديش اليوم الاثنين بسجن رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء بالسجن 7 أعوام، لإدانتها بجمع تبرعات غير قانونية لمؤسسة خيرية، مستغلةً نفوذ منصبها.

وأصدرت محكمة في دكا الحكم غيابيا ضد ضياء، التي ترْأس حزب بنغلاديش القومي المعارض، وذلك بعد إدانتها بإساءة استغلال السلطة وجمع 31.5 مليون تاكا (375.625دولاراً) من مصادر مجهولة لمؤسسة خيرية.

وقال محامي الادعاء مشرف حسين كاجال للصحافيين: “جمعت هذه الأموال لصالح مؤسسة ضياء تشاريتابل تراست، على اسم زوجها الراحل ضياء الرحمن، خلال توليها منصب رئيسة الوزراء من 2001 إلى 2006”.

وترقد ضياء في مستشفى في دكا منذ تدهور صحتها في السجن.

وضياء محتجزة في سجن دكا المركزي منذ أن حكمت محكمة في فبراير (شباط) عليها بالسجن خمس أعوام لاختلاسها 14.5 مليون تاكا من أموال مخصصة لدار أيتام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً