هذا هو عدد السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

هذا هو عدد السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

البطاطس هي من أهم الأنواع الغذائية وأكثرها انتشاراً في العالم، تحتل اليوم الموقع الرابع بين أهم المحاصيل الزراعية في العالم بعد القمح والذرة والأرز. كثيرون يتهمونها بالتسبب بزيادة الوزن، وبأنها لا تمنح الجسم الفوائد الصحية، لذلك ارتأينا أن نوضح لك من خلال السطور التالية الفوائد الصحية التي تمنحها البطاطس المسلوقة للجسم، كما وعدد السعرات الحرارية…

البطاطس هي من أهم الأنواع الغذائية وأكثرها انتشاراً في العالم، تحتل اليوم الموقع الرابع بين أهم المحاصيل الزراعية في العالم بعد القمح والذرة والأرز. كثيرون يتهمونها بالتسبب بزيادة الوزن، وبأنها لا تمنح الجسم الفوائد الصحية، لذلك ارتأينا أن نوضح لك من خلال السطور التالية الفوائد الصحية التي تمنحها البطاطس المسلوقة للجسم، كما وعدد السعرات الحرارية التي تحتويها.

علامَ تحتوي البطاطس؟

تتمتع البطاطس بتركيبة غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامين C وB6 وB12 والفيتامين A والفيتامينات K وD، كما أنها تحتوي نسبة من الحديد والفوسفور والصوديوم والزنك، الفولات والنياسين، الصوديوم والبوتاسيوم، والماغنيزيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر المهمة للصحة إضافة إلى البروتين ونسبة من الألياف الغذائية.

أما فوائدها فهي تشمل منح الجسم نسبة من الأحماض الأمينية المفيدة له والموجودة في البروتين النباتي الذي تحتويه البطاطس، كما أن مضادات الأكسدة التي تحتويها البطاطس تساعد الجسم في التغلب على تصلّب الشرايين، بعض أنواع السرطانات، وارتفاع ضغط الدم وبعض أنواع المشاكل في الجهاز العصبي.

تتمتع البطاطس أيضاً بخصائص تجعلها تساعد في شفاء الجلد من بعض أنواع الإلتهابات والعدوى والفطريات إذا تم استعمالها على شكل كمادات خارجية.

السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

على عكس جميع الإعتقادات التي تضع البطاطس في خانة الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وجدت إحدى الدراسات العلمية الحديثة أن البطاطس المسلوقة تحتوي على مواد تساعد في التنحيف، وذلك عن طريق امتصاصها للدهون الموجودة في الجسم البشري مانعة إياها من التراكم فيه، وذلك من دون إحداث أي ضرر له. وذلك يتم إذا تم تناول البطاطس المسلوقة في الماء من دون أي إضافات ومن دون ملح.

أما عدد السعرات الحرارية الموجودة في البطاطس المسلوقة فهو يبلغ 87 سعرة حرارية لكل 100 غرام من البطاطس، لذلك لا تُعتبَر البطاطس بطبيعتها مسبباً لزيادة الوزن، ولكن الحقيقة أن الطرق التي يتم تحضيرها بها هي التي تجعل طبق البطاطا يزيد الوزن مثل قليها في الزيت أو إضافة الزبدة أو الكريمو أو الأجبان الكاملة الدسم إليها.

المزيد من النصائح للتنحيف في هذه الروابط:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً