تناولي التمر قبل النوم لهذه الأسباب ووفق هذه الشروط!

تناولي التمر قبل النوم لهذه الأسباب ووفق هذه الشروط!

يعتبر التمر من أنواع الأطعمة الحلوة المفيدة والضرورية للجسم، وهذه الثمار وعلى الرغم من صغر حجمها هي بمثابة غذاء متكامل لأنها تمدّ الجسم بالعديد من المغذيات، إضافة الى غناها بالخصائص المضادة للالتهابات وإحتوائها على نسب عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس، والفيتامينات. ومن المفيد تناول التمر يومياً لا سيما في فترات قبل النوم للأسباب التالية التي…

يعتبر التمر من أنواع الأطعمة الحلوة المفيدة والضرورية للجسم، وهذه الثمار وعلى الرغم من صغر حجمها هي بمثابة غذاء متكامل لأنها تمدّ الجسم بالعديد من المغذيات، إضافة الى غناها بالخصائص المضادة للالتهابات وإحتوائها على نسب عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس، والفيتامينات. ومن المفيد تناول التمر يومياً لا سيما في فترات قبل النوم للأسباب التالية التي نعرضها لكِ مفصلّاً من صحتي.

ما هي أبرز الفوائد لتناول التمر قبل النوم؟

ينصح بتناول التمر قبل النوم بفترة وذلك لهذه الأسباب التالية:

– المساهمة في الحدّ من حالات الإمساك المزمنة.

– الحدّ من نسبة الإصابة بمرض فقر الدم من خلال تعزيز نسبة الحديد في الجسم.

– الحفاظ على صحة الجسم من خلال تنقيته من السموم والجراثيم المتراكمة في الكبد.

– السيطرة على نسب السكر في الدم، وعلاج إرتفاع ضغط الدم وبالتالي تنظيم معدل ضربات القلب.

– تناول التمر ليلاً يساعد في التخلص من الأرق ويعالج حالات التوتر والقلق.

– حبوب التمر قبل النوم تغذّي البشرة وتزيد من نضارتها ونعومتها، من خلال معالجة مشاكلها العديدة مثل الندبات، وحب الشباب، وعلامات التمدد، والجفاف.

– خلال الحمل من المفيد تناول 4 حبات من التمر قبل النوم، للحدّ من الإمساك وتقوية عضلات الرحم إضافة الى تسهيل عملية الولادة.

هل تناول التمر قبل النوم يؤدي الى زيادة الوزن؟

يحتوي التمر بالإجمال على سعرات حرارية عالية تختلف من نوع الى آخر حيث أن المجفف يحتوي على وحدات كثيرة وهو يعمل كفاتح للشهية، ما يؤدي إلى زيادة الإقبال على تناول كميات إضافية من الأطعمة، وبالتالي الإصابة بالسمنة الزائدة نتيجة إكتساب الكيلوغرامات الإضافية. لذلك يجب الحرص على تناول التّمر باعتدال وبكميات محددة، ما يساهم في الإستفادة من الفوائد الكبير للتمر من جهة، والحفاظ على الوزن الطبيعي من جهة أخرى، شرط أن يتم إختيار التمور الطازجة التي لا تضرّ بالصحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً