هل فعلاً يساعدكم الزبادي في التخفيف من حموضة المعدة؟

هل فعلاً يساعدكم الزبادي في التخفيف من حموضة المعدة؟

هل تعانين من حموضة المعدة وتسمعين العشرات من النصائح حول ما يجب أن تتناوليه وما يجب أن تتجنّبيه من الأطعمة؟ هل قيل لك أن الزبادي بشكل خاص ممكن أن يزيد من حرقة المعدة، بينما أكد لك البعض العكس، مصرّين على أن الحليب والزبادي يساعدان في التخلص من أعراض الحموضة؟ في ما يلي سوف نشرح لك…

هل تعانين من حموضة المعدة وتسمعين العشرات من النصائح حول ما يجب أن تتناوليه وما يجب أن تتجنّبيه من الأطعمة؟ هل قيل لك أن الزبادي بشكل خاص ممكن أن يزيد من حرقة المعدة، بينما أكد لك البعض العكس، مصرّين على أن الحليب والزبادي يساعدان في التخلص من أعراض الحموضة؟ في ما يلي سوف نشرح لك الأسباب التي تؤدي إلى حموضة المعدة كما ونتطرّق إلى علاقة الزبادي بأعراضها.

ما هي حموضة المعدة؟

أو حرقة المعدة هي عبارة عن شعور مزعج بالحرقة أو الحموضة على مدخل المعدة أو في وسط الصدر، وترافقه أعراض مزعجة مثل الشعور بالانتفاخ، الصعوبة في البلع، التهاب الحلق المزمن، الحكة والبحة في الصوت، كما انه من الممكن أن يسبب الإحساس بسرعة خفقان القلب. ويزيد الوضع سوءاً عند الإنحناء إلى الأمام أو عند الإستلقاء خاصة بعد الأكل.

السبب الذي يؤدي إلى الإصابة بالحموضة هو حصول خلل في الصمام الذي يفصل بين المعدة والمريء، فيكون غير قادر على الإغلاق جيداً مما يسبب تسرّب أحماض المعدة إلى المريء والشعور بالحموضة والحرقة.

هل الزبادي يزيد من حموضة المعدة؟

لا شك أن النظام الغذائي يلعب دوراً شديد الأهمية في السيطرة على حموضة المعدة، لذلك يحدد الأطباء للأشخاص الذي يعانون من هذه المشكلة الأنواع الغذائية التي تساعدهم في التتخلص منها.

أما بالنسبة إلى منتجات الألبان التي تُعتبَر مصدراً هاماً للبروتين والكالسيوم الأساسيين للجسم، فالخبراء ينصحون الأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة بالابتعاد عن الأنواع الكاملة الدسم منها مثل الحليب والأجبان والألبان والقشطة والكريما، لأن هذه الأنواع من شأنها أن تزيد من الحموضة. أما الحليب الخالي من الدسم فهو من الأغذية التي تساعد في التخلص من أعراض الحموضة.

والزبادي هو أيضاً من الأنواع الغذائية التي تساعد في التخفيف من أعراض الحموضة والحرقة، على أن يكون محضراً من الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدسم. ويمكن أيضاً أن يتم تناوله ممزوجاً بالقليل من العسل الطبيعي لفائدة أكثر في ما يخص حموضة المعدة.

المزيد حول النظام الغذائي الذي يخلصك من حموضة المعدة:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً