كيف تطّبقون رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن بشكل فعّال؟

كيف تطّبقون رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن بشكل فعّال؟

تنقسم الحميات الغذائية الى أنواع كثيرة ومختلفة، ومنها رجيم السعرات الحرارية الذي هو من أكثر الأنظمة المنتشرة والناجحة التي تساعد على التخلّص من الوزن الزائد بفعالية من خلال تقليل كميات الطعام وحساب السعرات اليومية فيها من دون أي جوع أو حرمان، علماً أن الوحدات التي يحتاجها الجسم تتراوح بين 1200 إلى 1400 سعرة حرارية على…

تنقسم الحميات الغذائية الى أنواع كثيرة ومختلفة، ومنها رجيم السعرات الحرارية الذي هو من أكثر الأنظمة المنتشرة والناجحة التي تساعد على التخلّص من الوزن الزائد بفعالية من خلال تقليل كميات الطعام وحساب السعرات اليومية فيها من دون أي جوع أو حرمان، علماً أن الوحدات التي يحتاجها الجسم تتراوح بين 1200 إلى 1400 سعرة حرارية على الأقل في اليوم الواحد، وإنخفاضها عن ذلك يؤدي ذلك إلى انهيار الأنسجة العضلية بدل الدهون للحصول على الطاقة الضرورية للجسم.

ما هو رجيم السعرات الحرارية وكيف يمكن تطبيقه؟

– يعتمد رجيم السعرات الحرارية على الإكثار من الأطعمة المنخفضة في السعرات الحرارية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والألياف وذلك من خلال الإكثار من الفواكه والخضروات منخفضة فى السعرات الحرارية والدهون، ما يساهم في نجاح عملية فقدان الوزن.

– بالمقابل يجب التقليل من الدهون وإستبدالها بالخضروات، ما يساهم في تخفيف كمية السعرات اليومية المكتسبة الى النصف.

خطوات تساهم في نجاح دايت السعرات

لتحقيق خسارة الوزن السريعة في رجيم السعرات الحرارية من المهمة الإلتزام بهذه النصائح والخطوات التالية:

– الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية يومياً ولمدة نصف ساعة

– التخفيف قدر الإمكان من الملح والسكر

– تفادي الأطعمة الغنية بالدهون والإبتعاد عن المأكولات الجاهزة الغنية بالزيوت المهدرجة

– الإكثار من شرب المياه والسوائل

– الإنتظام على النوم لأوقات محددة وكافية

كيف يمكن تطبيق رجيم السعرات الحرارية؟

للإلتزام بحمية الوحدات الحرارية، لا بد من الإلتزام بالبرنامج الغذائي التالي، علماً أنه يمكن في أي وقت شرب الشاي والقهوة ومشروبات الأعشاب الساخنة شرط أن تكون بدون سكر:

الفطور:

– بيضة مسلوقة عدد 2

– شريحة توست أسمر

– خضار بكمية غير محددة

وجبة خفيفة:

– كوب لبن

– 3 حبات تمر

الغذاء:

– شريحة صدر دجاج أو لحم أو سمك

– نصف كوب كينوا

– سلطة خضراء

وجبة خفيفة:

– حبة من الفاكهة

العشاء:

– 2 شريحة توست أسمر

– شرائح جبنة قليلة الدسم

– سلطة

لمعلومات إضافية عن كيفية تقليل السعرات الحرارية تابعي الروابط التالية من صحتي:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً