11 وفاة بحرائق وغرق في النصف الأول من 2018

11 وفاة بحرائق وغرق في النصف الأول من 2018

كشف العميد علي عبيد الطنيجي، مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة، عن وفاة 11 شخصاً جراء حوادث حريق وغرق وقعت في مدن الإمارة ومناطقها، في النصف الأول من العام الجاري. مشيرا إلى أن 9 وفيات، حدثت نتيجة اندلاع النيران في منازل، بسبب أعطال في أجهزة التكييف والأجهزة الكهربائية والتقنية، وسوء تمديدات الأجهزة بوساطة تقنيين غير مهرة، وضعف رقابة أصحاب…

emaratyah

كشف العميد علي عبيد الطنيجي، مدير إدارة الدفاع المدني في الفجيرة، عن وفاة 11 شخصاً جراء حوادث حريق وغرق وقعت في مدن الإمارة ومناطقها، في النصف الأول من العام الجاري. مشيرا إلى أن 9 وفيات، حدثت نتيجة اندلاع النيران في منازل، بسبب أعطال في أجهزة التكييف والأجهزة الكهربائية والتقنية، وسوء تمديدات الأجهزة بوساطة تقنيين غير مهرة، وضعف رقابة أصحاب المساكن عليهم. مشيراً إلى أن إجمالي عدد حرائق المنازل التي تعاملت معها الإدارة 55 حريقاً، إلى جانب سيطرتها على حوادث احتراق 32 مركبة.
ولفت إلى أن حوادث الغرق بلغت في الإمارة في النصف الأول ثلاث حالات، وقعت جميعها في مناطق غير مسموح فيها السباحة. مشيراً إلى أن متطلبات التعامل مع حوادث الغرق جهد مشترك بين البلديات التي تحدد الأماكن المخصصة للسباحة، إلى جانب قوات حرس السواحل بإمكانياتها وقدراتها المتطورة في عمليات الإنقاذ، وقدرات الدفاع المدني والخدمات اللوجستية التي يقدمها. لافتا إلى أن هنالك خمس مناطق فقط في الشواطئ مسموح السباحة فيها هي «شاطئ المظلات الرغيلات، وشواطئ مناطق شرم، ودبا الفجيرة، وضدنا» ومزودة بلوحات إرشادية وتحذيرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً