مسلمون يتبرعون لضحايا المعبد اليهودي

مسلمون يتبرعون لضحايا المعبد اليهودي

أطلقت مجموعتان مسلمتان في الولايات المتحدة حملة شعبية للجمع التبرعات، من أجل مساعدة ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع يوم السبت على معبد يهودي في الولايات المتحدة، وصف بأنه جريمة كراهية استهدفت اليهود. وأكد تقرير لموقع “ذي هيل” الإلكتروني أن الحملة استطاعت حتى الآن جمع ما يزيد عن 60000 دولار أمريكي، من تبرعات فردية جرت عن طريق …

تجمع للمعزين عند مكان اطلاق النار في بنسلفانيا (أ ف ب)


أطلقت مجموعتان مسلمتان في الولايات المتحدة حملة شعبية للجمع التبرعات، من أجل مساعدة ضحايا الهجوم المسلح الذي وقع يوم السبت على معبد يهودي في الولايات المتحدة، وصف بأنه جريمة كراهية استهدفت اليهود.

وأكد تقرير لموقع “ذي هيل” الإلكتروني أن الحملة استطاعت حتى الآن جمع ما يزيد عن 60000 دولار أمريكي، من تبرعات فردية جرت عن طريق أحد المواقع الإلكترونية، حيث رفعت المجموعتان سقف التبرعات إلى 75000 دولار بعد أن استطاعا جمع 25000 دولار في أقل من 6 ساعات على اطلاق الحملة.

وأفادت المصادر الأمنية عن مقتل 11 شخص إثر الهجوم المسلح على كنيس يهودي بمدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حيث كشفت السلطات الأمنية أن مطلق النار يدعى روبرت باورز (46 عاماً)، دخل المبنى أثناء صلوات صباح السبت مسلحاً ببندقية AK-47 ومسدسين، وصاح خلال الهجوم “كل اليهود يجب أن يموتوا”.

وأوضحت المجموعتان على صفحة حملة جمع التبرعات التالي:

“إن الجالية الأمريكية المسلمة تمد يدها لمساعدة ضحايا إطلاق النار، سواء كانوا الضحايا المتضررين أو العائلات اليهودية الذين فقدوا أحباءهم”.. “نود أن نرد على الشر بالخير، كما يرشدنا إيماننا، وأن نبعث رسالة قوية من التعاطف من خلال الأفعال”.

وأوردت المجموعتان على صفحة التبرعات أن الفكرة انطلقت من رسالة الوحدة والتسامح والحماية المتبادلة التي هي من أساس التعاليم الإسلامية، واستعانا بحديث عن النبي محمد الذي وقف احتراماً لمراسم جنازة يهودية عابرة، وعندما سئل عن سبب وقوفه أجاب :”أليست نفساً؟”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً