بوتفليقة يترشح لانتخابات 2019

بوتفليقة يترشح لانتخابات 2019

أعلن رئيس “جبهة التحرير الوطني” جمال ولد عباس، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (81 عاماً) سيكون مرشح الجبهة إلى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أبريل (نيسان) 2019، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية. ويواجه بوتفليقة ضغوطاً من مؤيديه منذ ستة أشهر للترشح لولاية خامسة. لكن الرئيس الذي أصيب في 2013 بجلطة دماغية، لم يدل باي تصريح حول الموضوع، لكن…

 رئيس


أعلن رئيس “جبهة التحرير الوطني” جمال ولد عباس، إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (81 عاماً) سيكون مرشح الجبهة إلى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أبريل (نيسان) 2019، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

ويواجه بوتفليقة ضغوطاً من مؤيديه منذ ستة أشهر للترشح لولاية خامسة. لكن الرئيس الذي أصيب في 2013 بجلطة دماغية، لم يدل باي تصريح حول الموضوع، لكن كما جرت العادة، لن يعلن قراره قبل انطلاق السباق رسمياً مطلع العام المقبل.

من جهته، قرر حزب “جبهة القوى الاشتراكية” المعارض تعليق نشاطه في البرلمان بعد سحب الأغلبية الموالية لبوتفليقة الثقة من رئيس مجلس النواب سعيد بوحجة.

وتنتهي الولاية الرابعة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في أبريل (نيسان) المقبل، موعد تنظيم الانتخابات الرئاسية الجديدة.
وأعلنت شخصية واحدة فقط دخول السباق الرئاسي حتى الآن، وهو عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل، والذي حل ثانياً في سباق 2014 خلف بوتفليقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً