عباس: مقبلون على قرارات صعبة

عباس: مقبلون على قرارات صعبة

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، أنه مقبل على قرارات في غاية الأهمية والصعوبة، مشدداً على أن أمريكا وإسرائيل لن تستطيعا تنفيذ صفقة القرن. وقال عباس، خلال افتتاح الجلسة الأولى من اجتماعات المجلس المركزي، والتي تستمر على مدار يومين، إن “المرحلة التي نمر بها، قد تكون أخطر المراحل التي عاشها شعبنا الفلسطيني، وإننا أمام لحظة …

alt


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، أنه مقبل على قرارات في غاية الأهمية والصعوبة، مشدداً على أن أمريكا وإسرائيل لن تستطيعا تنفيذ صفقة القرن.

وقال عباس، خلال افتتاح الجلسة الأولى من اجتماعات المجلس المركزي، والتي تستمر على مدار يومين، إن “المرحلة التي نمر بها، قد تكون أخطر المراحل التي عاشها شعبنا الفلسطيني، وإننا أمام لحظة تاريخية إما أن نكون أو لا نكون”.

وأضاف عباس، “مقبلون على قرارات غاية في الأهمية والصعوبة، وسنبقى صامدين على أرضنا متمسكين بحقوقنا وثوابتنا ولن نكرر ما جرى في 1948 و1967”.

وأكد عباس، أن القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وأن ما يُقال بإن القدس عاصمة لدولتين مرفوض”، مشدداً على أنه لا دولة في غزة ولا دولة بدون قطاع غزة.

وأوضح عباس “عندما عرضت علينا دولة بحدود مؤقتة رفضناها، ولكن حركة حماس قبلت بها، فما يطبق الآن هو دولة بحدود مؤقتة”، مشيراً إلى أن رواتب الأسرى والشهداء خط أحمر لا يمكن المساس بها نهائياً.

وفيما يخص المصالحة الفلسطينية، قال عباس إن “حركة حماس لم تترك أي طريق للوصول إلى المصالحة أو التسوية، فنحن لم نعد نحتمل، فكل إنسان يجب أن يضع يده على قلبه وضميره، ولا يخضع لابتزاز أو مساومة أو ضغط، فإننا الآن أمام لحظة تاريخية، فإما أن نكون أو لا نكون”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً