مصر تدرج 164 متهماً على قوائم الإرهاب

مصر تدرج 164 متهماً على قوائم الإرهاب

قررت جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في غرفة المداولة بمقر معهد أمناء الشرطة، والمشكلة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس المحكمة، إدراج 164 قيادياً على رأس الكيانات الإرهابية، بشأن القضية رقم 1367 لسنة 2018 حصر أمن دولة. وذكرت بوابة “الأهرام”، أنه من بين القيادات في الكيانات، محمد الإسلامبولي، وطارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، وعصام دياب، ومجدي حسين، و 159 آخرين.وأشارت محكمة جنايات جنوب…

alt


قررت جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في غرفة المداولة بمقر معهد أمناء الشرطة، والمشكلة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس المحكمة، إدراج 164 قيادياً على رأس الكيانات الإرهابية، بشأن القضية رقم 1367 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

وذكرت بوابة “الأهرام”، أنه من بين القيادات في الكيانات، محمد الإسلامبولي، وطارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، وعصام دياب، ومجدي حسين، و 159 آخرين.

وأشارت محكمة جنايات جنوب القاهرة، إلى أن الأساس الدستوري لقانون قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين، يرتكز علي الوفاء بالتزامات مصر الدولية تجاه ميثاق الأمم المتحدة، وخاصة قرارات مجلس الأمن الملزمة، بالإضافة إلي ما نصت عليه المادة 1/237 من الدستور بشأن التزام الدولة بمواجهة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله وفق برنامج زمني محدد، باعتباره تهديداً لمصر والمصريين مع ضمان الحقوق والحريات.

وذكرت أن الإدراج تم بناء على معيار تحفظي يصدر به قرار من دائرة محكمة الجنايات، بما يترتب على ذلك من فرض تدابير تحفظية على من تثبت خطورته قبل صدور حكم بإدانته عن الفعل المنسوب إليه.

وأوضحت المحكمة أن الحكم جاء، بناء على دلائل جدية على ارتكاب هؤلاء الأشخاص لجرائم هدامة لمبادئ المجتمع وقيمه حيث جاءت الاحكام لدرء المخاطر الجسيمة التي تحيط بأمن الوطن وسلامته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً