خامنئي يدعو مسؤولي الدفاع المدني للتصدي “لتسلل” الأعداء

خامنئي يدعو مسؤولي الدفاع المدني للتصدي “لتسلل” الأعداء

قال التلفزيون الإيراني، إن الزعيم الأعلى الإيراني، علي خامنئي، دعا اليوم الأحد، إلى تعزيز الجهود للتصدي “لتسلل” الأعداء، وذلك في كلمة ألقاها أمام مسؤولين عن أمن الفضاء الإلكتروني. وقال خامنئي لمسؤولي الدفاع المدني، المعنيين بمجالات من بينها تأمين الفضاء الإلكتروني: “في مواجهة ممارسات العدو المعقدة، ينبغي لدفاعنا المدني… التصدي للتسلل بإجراءات علمية ودقيقة وحديثة”.ولم يذكر تقرير…

الزعيم الأعلى الإيراني، علي خامنئي (أرشيف)


قال التلفزيون الإيراني، إن الزعيم الأعلى الإيراني، علي خامنئي، دعا اليوم الأحد، إلى تعزيز الجهود للتصدي “لتسلل” الأعداء، وذلك في كلمة ألقاها أمام مسؤولين عن أمن الفضاء الإلكتروني.

وقال خامنئي لمسؤولي الدفاع المدني، المعنيين بمجالات من بينها تأمين الفضاء الإلكتروني: “في مواجهة ممارسات العدو المعقدة، ينبغي لدفاعنا المدني… التصدي للتسلل بإجراءات علمية ودقيقة وحديثة”.

ولم يذكر تقرير التلفزيون أي تفاصيل عن “التسلل” الذي أشار إليه خامنئي.

وكان مسؤولون إيرانيون حذروا مراراً من مخاطر التأثير الثقافي الغربي عبر وسائل الترفيه والتواصل الاجتماعي، والإنترنت، وتهديده للقيم الإسلامية والثورية.

وقبل 10 سنوات تعرض برنامج إيران النووي، لهجوم بفيروس أطلق عليه، “ستاكس نت”، شنته المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، ضد منشأة لتخصيب اليورانيوم، استهدف بالأساس أنظمة التحكم بالبنى التحتية الضخمة بالمنشأة.

وقال غلام رضا جلالي، رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني، اليوم الأحد، إن “إيران حيدت في الآونة الأخيرة هجوماً لنوع جديد من مجموعة الفيروسات تلك”.

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء، عن جلالي، قوله خلال مؤتمر صحفي بمناسبة يوم الدفاع المدني الإيراني: “رصدنا في الآونة الأخيرة جيلاً جديداً من ستاكس نت… أثناء محاولتها التسلل إلى أنظمتنا”.

ولم يذكر جلالي مزيداً من التفاصيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً