مسؤول أممي: مصر أكبر دولة مشاركة في عمليات حفظ السلام حول العالم

مسؤول أممي: مصر أكبر دولة مشاركة في عمليات حفظ السلام حول العالم

كشف المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ريتشارد ديكتوس، أن مصر تأتي على رأس قائمة الدول المشاركة في قوات حفظ السلام حول العالم، حيث هناك 20 ألف مصري يعملون في عمليات حفظ السلام في مختلف الدول. وقال ديكتوس في تصريحات له اليوم الأحد، إن القاهرة لديها مساهمة طويلة الأمد في دعم قوات حفظ السلام، فضلاً عن…

قوات مصرية مشاركة في مجال حفظ السلام (أرشيف)


كشف المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ريتشارد ديكتوس، أن مصر تأتي على رأس قائمة الدول المشاركة في قوات حفظ السلام حول العالم، حيث هناك 20 ألف مصري يعملون في عمليات حفظ السلام في مختلف الدول.

وقال ديكتوس في تصريحات له اليوم الأحد، إن القاهرة لديها مساهمة طويلة الأمد في دعم قوات حفظ السلام، فضلاً عن كونها من الدول المؤسسة للمنظمة، مشيراً إلى حجم الشراكة الكبير بين مصر والأمم المتحدة في مجال حفظ السلام، حيث تعد من أكبر الدول المشاركة بقوات حفظ السلام.

وأشار المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر إلى التطور الكبير في حجم الشراكة بين مصر والمنظمة الدولية، مبيناً أن الأمم المتحدة قدمت دعماً لمصر العام الماضي بقيمة 150 مليون دولار، في مجال المساعدات الفنية والتدريب والابتكار، معرباً عن أمله في مضاعفة هذا الرقم لمواجهة التحديات التي تواجه مصر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً