فوائد الزبيب الأصفر لإنقاص الوزن

فوائد الزبيب الأصفر لإنقاص الوزن

فوائد الزبيب الأصفر لانقاص الوزن ستفرحين بها بالتأكيد بعد أن تتعرفي على الأهمية الكبرى و الفوائد العظيمة للزبيب الأصفر الذي يعتبر بديلاً طبيعيّاً للسكريات المصنّعة، و جزءاً من النظام الغذائي لانقاص الوزن رغم أنها من الفواكه المجففة المرتفعة في نسبة السكر إلى حد ما. فكيف يساعد الزبيب الأصفر في انقاص الوزن؟ يحتوي على حوالي 240 أو 245 سعر حراري، معظم هذه…

فوائد الزبيب الأصفر لانقاص الوزن ستفرحين بها بالتأكيد بعد أن تتعرفي على الأهمية الكبرى و الفوائد العظيمة للزبيب الأصفر الذي يعتبر بديلاً طبيعيّاً للسكريات المصنّعة، و جزءاً من النظام الغذائي لانقاص الوزن رغم أنها من الفواكه المجففة المرتفعة في نسبة السكر إلى حد ما.

فكيف يساعد الزبيب الأصفر في انقاص الوزن؟

يحتوي على حوالي 240 أو 245 سعر حراري، معظم هذه السعرات تأتي من الكربوهيدرات، بما فيها السكر الطبيعي، و يعتبر من الوجبات الغنية بالألياف الغذائية، حيث يحتوي النصف كوب منه على حوالي 6 جرام من الألياف، أي 23 % من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً، و هذه الألياف تساعد على زيادة الشعور بالشبع، كما تساعد على تسهيل عملية الهضم بشكل كبير مع المركبات المضادة للأكسدة، و التخلص من جميع مشاكل المعدة و القولون مثل انتفاخ البطن، و غازات البطن، و مشاكل الإمساك و عسر الهضم و سموم الجسم.

لا يحتوي الزبيب الأصفر على الدهون المشبعة، بل يساعد في زيادة معدل الحرق بالجسم على مدار اليوم، و زيادة معدل الأيض و عملية التمثيل الغذائي و ذلك لاحتوائه على فيتامين ج. بالإضافة الى ما ذكر، يمد الزبيب الجسم بالطاقة اللازمة التي تمكنه من أداء وظائفه بصورةٍ سليمة، وذلك بفضل احتوائه على سكر الفركتوز، أما عنصر البوتاسيوم الموجود في الزبيب الأصفر فيقوم بتخفيض معدلات الكوليسترول المرتفعة في الدم.

ولكن يجب التنبه دائماً الى أن تناول كميات كبيرة جداً من الزبيب قد يساهم في زيادة الوزن لأنه يحتوي على الكثير من الفركتوز و الجلوكوز، لذلك يجب تناوله بكميات معتدلة الى جانب ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد.

وصفات الزبيب الأصفر لانقاص الوزن:

تتعدد وصفات الزبيب للرجيم، والتي يمكن من خلالها الإستفادة من فوائد الزبيب الأصفر في إنقاص الوزن و منها:

المكونات:

كوب حجم متوسط من الزبادي كامل أو خالي الدسم، حسب الرغبة.

حبتان حجم متوسط من البرتقال الطازج.

معلقتان حجم صغير من الزبيب الأصفر.

إخلطي الزبادي، و البرتقالة، و الزبيب معاً، في الخلاط الكهربائي و قومي بتناول المزيج خمس مرات يومياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً