“الأرصاد الإماراتية” : تشكل السيول يعتمد على الأماكن والأمطار حتى الثلاثاء

“الأرصاد الإماراتية” : تشكل السيول يعتمد على الأماكن والأمطار حتى الثلاثاء

أوضح المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، أن حالة تشكل الأودية والسيول تعتمد على الأماكن التي تشهد تشكل السحب الركامية المحملة بالأمطار، حيث أن المرتفعات الجبلية والمناطق القريبة منها تعتبر من أكثر الأماكن تعرضاً لهذه الحالات وهي ظاهرة طبيعية، فالجبال تعمل على تحفيز السحب الممطرة وجرف المياه إلى الأودية. وتوقع المركز عبر 24، استمرار الحالة الجوية التي تشهدها الدولة…

alt


أوضح المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، أن حالة تشكل الأودية والسيول تعتمد على الأماكن التي تشهد تشكل السحب الركامية المحملة بالأمطار، حيث أن المرتفعات الجبلية والمناطق القريبة منها تعتبر من أكثر الأماكن تعرضاً لهذه الحالات وهي ظاهرة طبيعية، فالجبال تعمل على تحفيز السحب الممطرة وجرف المياه إلى الأودية.

وتوقع المركز عبر 24، استمرار الحالة الجوية التي تشهدها الدولة حالياً حتى يوم الثلاثاء المقبل مع انخفاض احتمالية تكون السحب الممطرة مع دخول الليل”، لافتاً إلى أن “المنطقة تشهد امتداد منخفض جوي سطحي ممتد من البحر الأحمر ويصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا من الغرب يعمل على تدفق كميات كبيرة من السحب من شمال ووسط المملكة العربية السعودية باتجاه الدولة على فترات”.

وجدد المركز الوطني للأرصاد تحذيراته من الأمطار الغزيرة، داعياً إلى الابتعاد عن أماكن تجمع المياه في الأماكن القريبة من المرتفعات وأخذ الحيطة عند ارتياد البحر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً