إسرائيل ترفض إنذارات حماس إذا لم تسمح بنقل الأموال القطرية إلى غزة

إسرائيل ترفض إنذارات حماس إذا لم تسمح بنقل الأموال القطرية إلى غزة

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد: “سمعنا أمس، إنذارات أطلقتها حماس. ترفض إسرائيل كل هذه الإنذارات وتوضح أنها ستواصل العمل من أجل مصلحتها وأمن مواطنيها فقط”. ويطالب قائد حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، بنقل الأموال القطرية إلى الحركة لدفع الرواتب في غزة نقداً، ما يمكنها من تخطي المنظومة الإسرائيلية التي تنقل عبرها الأموال إلى …

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو (أرشيف)


قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد: “سمعنا أمس، إنذارات أطلقتها حماس. ترفض إسرائيل كل هذه الإنذارات وتوضح أنها ستواصل العمل من أجل مصلحتها وأمن مواطنيها فقط”.

ويطالب قائد حركة حماس في غزة، يحيى السنوار، بنقل الأموال القطرية إلى الحركة لدفع الرواتب في غزة نقداً، ما يمكنها من تخطي المنظومة الإسرائيلية التي تنقل عبرها الأموال إلى السلطة الفلسطينية.

وتهدد بمفاقمة الوضع والفوضى في منطقة السياج الحدودي، إذا لم تستجب إسرائيل لمطالبها، وفق موقع “المصدر” الإسرائيلي اليوم الأحد.

وقالت المصادر، إن إسرائيل تبحث الرد على مطالب حماس هذه، مؤكدةً أن وزارة الدفاع الإسرائيلية سمحت في الأثناء، بفتح معبر كارم أبو سالم لنقل البضائع من إسرائيل إلى غزة.

كما طالبت إسرائيل بالعودة إلى الحياة العادية في البلدات الواقعة في جنوب غزة، في ظل المحادثات مع مصر التي أدت إلى تهدئة مؤقتة مع الجهاد الإسلامي.

وأكدت المصادر، أن إسرائيل نقلت صباح اليوم الأحد، قبل اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس حذرته فيها من تقليص إمدادات الكهرباء والمياه إلى قطاع غزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً