الأردن: 325 لاجئاً سورياً عادوا إلى بلادهم عبر نصيب

الأردن: 325 لاجئاً سورياً عادوا إلى بلادهم عبر نصيب

أكدت مصادر أردنية مُطلعة، أن السوريين بدأوا العودة إلى سوريا، بالتنسيق مع مركز استقبال وتوزيع وإقامة اللاجئيين السوريين. وأضافت المصادر ، أن العودة تتم بتنسيق مباشر مع اللاجئين السوريين الراغبين في العودة، نافيةً أي ضغوط عليهم من قبل المركز أو المفوضية أو الدولة الأردنية.وكشفت أن ما أورده المركز الروسي عن عودة 325 لاجئاً سورياً أمس السبت، صحيح، وأن…

الجانب السوري من معبر نصيب الحدودي مع الأردن (أرشيف)


أكدت مصادر أردنية مُطلعة، أن السوريين بدأوا العودة إلى سوريا، بالتنسيق مع مركز استقبال وتوزيع وإقامة اللاجئيين السوريين.

وأضافت المصادر ، أن العودة تتم بتنسيق مباشر مع اللاجئين السوريين الراغبين في العودة، نافيةً أي ضغوط عليهم من قبل المركز أو المفوضية أو الدولة الأردنية.

وكشفت أن ما أورده المركز الروسي عن عودة 325 لاجئاً سورياً أمس السبت، صحيح، وأن 225 منهم كانوا يقيمون في الأردن فيما مر100 من الأردن بعد العودة من الخارج، وأنهم دخلوا إلى سوريا عن طريق معبر جابر نصيب، الذي أعيد افتتاحه منتصف الشهر الحالي.

وتوقعت هذه المصادر ارتفاع عدد العائدين في الأيام المقبلة، في ظل العدد المتزايد المسجل لدى المركز الروسي.

ووفق المركز الروسي اليوم الأحد، عاد أكثر من 570 لاجئاً سورياً من الأردن ولبنان، 227 منهم من لبنان، إضافةً إلى 18 من دول أجنبية، عبر حاجزي يابوس وتل كلخ.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أكد في لقاء بالمفوض السامي لشؤون اللاجئين فليبو غراندي، في أغسطس (آب) الماضي، أن الأردن يشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى وطنهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً