تركيا: 300% نسبة ارتفاع معدلات الانتحار أثناء العمل

تركيا: 300% نسبة ارتفاع معدلات الانتحار أثناء العمل

كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، ارتفاع معدلات الانتحار أثناء العمل بنحو 300% في الأعوام الخمسة الماضية. وذكر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ومنسق مكاتب العمال، ولي أغبابا، أن العمال والموظفين الأتراك ينتحرون لعجزهم عن سداد ديونهم ومعاناتهم تحت تأثير العمل الروتيني المكثف والخوف من البطالة، وأضاف أن معدلات الانتحار سجلت ارتفاعاً سريعاً في كل الفئات، مفيداً …

عامل تركي في بناية قيد الإنشاء (زمان)


كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، ارتفاع معدلات الانتحار أثناء العمل بنحو 300% في الأعوام الخمسة الماضية.

وذكر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ومنسق مكاتب العمال، ولي أغبابا، أن العمال والموظفين الأتراك ينتحرون لعجزهم عن سداد ديونهم ومعاناتهم تحت تأثير العمل الروتيني المكثف والخوف من البطالة، وأضاف أن معدلات الانتحار سجلت ارتفاعاً سريعاً في كل الفئات، مفيداً أنه في2017 وحده، انتحر 3 أطباء، و53 ممرضاً و66 موظف خدمات طبية.

ووفقاً لصحيفة “زمان” التركية اليوم الأحد، أرجع التقرير أسباب الانتحار إلى الديون، والمضايقات في العمل، والخوف من البطالة، وأوضح أن غلاء المعيشة المتزايد نتيجة للأزمة الاقتصادية يزج بالعمال والموظفين في دوامة الديون، إلى جانب ضغط العمل في مجالات الإنشاء، والزراعة، والخدمات العامة والمضايقات، عناصر تدفع الموظفين إلى الانتحار.

وشدد التقرير أيضاً على انتشار الانتحار في القطاع الصحي، الذي يُعتبر من القطاعات المنكوبة بسبب عدد المنتحرين.

وحسب بيانات رسمية سابقة، انتحر في 2015 مثلاً، 10 أطباء، و71 ممرضاً و99 موظف خدمات طبية.

وأرجع التقرير أسباب الانتحار في قطاع الصحة إلى أعباء العمل الزائدة، وساعات المناوبات الطويلة، وضغط العمل، وظروف العمل غير الآمنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً