إيران: البرلمان يوافق على وزراء روحاني لمحاولة الإفلات من الأزمة

إيران: البرلمان يوافق على وزراء روحاني لمحاولة الإفلات من الأزمة

وافق البرلمان الإيراني على الوزراء الأربعة الذين رشحهم الرئيس حسن روحاني لشغل حقائب الاقتصاد، والصناعة، والتجارة، والطرق والعمل، في وقت تمر فيه البلاد بأزمة اقتصادية. وبعد مداولات طويلة، منح النواب ثقتهم للوزراء الجدد في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، بحسب ما ذكرت اليوم الأحد وسائل إعلام رسمية.وحصل فرهاد دجبسند، وزير الاقتصاد الجديد، على تأييد 200 نائب …

البرلمان الإيراني (أرشيف)


وافق البرلمان الإيراني على الوزراء الأربعة الذين رشحهم الرئيس حسن روحاني لشغل حقائب الاقتصاد، والصناعة، والتجارة، والطرق والعمل، في وقت تمر فيه البلاد بأزمة اقتصادية.

وبعد مداولات طويلة، منح النواب ثقتهم للوزراء الجدد في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، بحسب ما ذكرت اليوم الأحد وسائل إعلام رسمية.

وحصل فرهاد دجبسند، وزير الاقتصاد الجديد، على تأييد 200 نائب مقابل معارضة 50 وامتناع 15، ويأتي تغيير وزير الاقتصاد في خضم أزمة اقتصادية ناجمة عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران، وإعادة فرض عقوبات اقتصادية ضد إيران.

ويتعين على دجبسند، مواجهة تحديات عدة، بينها انخفاض قيمة الريال، والتضخم، وصعوبات التصدير بسبب العقوبات، والوزراء الآخرون هم محمد إسلامي، الذي شغل حتى الآن منصب محافظ مازندرن، لشغل حقيبة الطرق، ورضا رحماني لوزارة الصناعة، ومحمد شريعتمداري للعمل والرفاه الاجتماعي.

وكان شريعتمداري وزيراً للصناعة قبل أن يستقيل الأسبوع الماضي، مع وزير الطرق، بينما كانت حقائب الاقتصاد والعمل شاغرة منذ أغسطس(آب) الماضي بعد عزل وزيريها.

وحصل الوزراء الثلاثة على تأييد ما بين 151 و203 برلمانيين في الجلسة، التي بدأت بخطاب لروحاني حث فيه على الوحدة بين مختلف السلطات في إيران للتصدي للأزمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً