اليابان: قيادة أمريكية جديدة للدفاع الصاروخي

اليابان: قيادة أمريكية جديدة للدفاع الصاروخي

من المقرر أن تقيم القوات الأمريكية في اليابان قيادة جديدة لوحدة دفاع للصواريخ الباليستية تابعة للجيش الأمريكي، وبدأت نشر أفرادها، طبقاً لما ذكرته وكالة “جي.جي.برس” اليابانية للأنباء اليوم الأحد. وتهدف الخطوة على ما يبدو لمواجهة تهديدات من كوريا الشمالية، التي مازالت تحتفظ بصواريخ باليستية، إضافةً إلى تهديدات الصين، التي تمضي في نشر صواريخ، قادرة على الوصول …

جندي ياباني أمام منظومة صواريخ أمريكية (أرشيف)


من المقرر أن تقيم القوات الأمريكية في اليابان قيادة جديدة لوحدة دفاع للصواريخ الباليستية تابعة للجيش الأمريكي، وبدأت نشر أفرادها، طبقاً لما ذكرته وكالة “جي.جي.برس” اليابانية للأنباء اليوم الأحد.

وتهدف الخطوة على ما يبدو لمواجهة تهديدات من كوريا الشمالية، التي مازالت تحتفظ بصواريخ باليستية، إضافةً إلى تهديدات الصين، التي تمضي في نشر صواريخ، قادرة على الوصول إلى البر الرئيسي الأمريكي، وقواعد عسكرية أمريكية في اليابان.

وستقام قريباً مراسم تشكيل القيادة الجديدة في مستودع ساغامي العام، التابع للجيش في مدينة ساغاميهارا بمقاطعة كاناغاوا، جنوب طوكيو.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع اليابانية، والقوات الأمريكية في اليابان، أن أفراد القيادة الجديدة ينتمون إلى لواء مدفعية، الدفاع الجوي الـ38 التابع للجيش الأمريكي، وبدأوا النشاط باليابان في 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

ومن المرجح أن تكون القيادة الجديدة مسؤولة عن توجيه العمليات، التابعة لوحدات الرادارات “إكس-باند”، التابعة للجيش في مدينة تسوغارو بمقاطعة أوموري، شمال شرق اليابان، ومدينة كيوتانغو بكيوتو غرب البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً