باكستان تنفي وجود طائرة إسرائيلية في مجالها الجوي

باكستان تنفي وجود طائرة إسرائيلية في مجالها الجوي

نفى رئيس باكستان عارف ألفي، اليوم الأحد، التقارير التي أفادت بهبوط طائرة إسرائيلية في العاصمة إسلام آباد، وما تردد عن بقائها مدة 10 ساعات في العاصمة، ما أثار غضب صفوف المعارضة التى طالبت بتوضيح الأمر. وذكرت قناة “جيو” الباكستانية، أن الرئيس قال قبل مغادرته إلى تركيا، في زيارة تستمر يومين: “التقارير عن وجود طائرة إسرائيلية في باكستان…

رئيس باكستان عارف ألفي (أرشيف)


نفى رئيس باكستان عارف ألفي، اليوم الأحد، التقارير التي أفادت بهبوط طائرة إسرائيلية في العاصمة إسلام آباد، وما تردد عن بقائها مدة 10 ساعات في العاصمة، ما أثار غضب صفوف المعارضة التى طالبت بتوضيح الأمر.

وذكرت قناة “جيو” الباكستانية، أن الرئيس قال قبل مغادرته إلى تركيا، في زيارة تستمر يومين: “التقارير عن وجود طائرة إسرائيلية في باكستان ليس لها أساس من الصحة. نحن لا نقيم أي علاقات مع إسرائيل”.

وأدلى الرئيس بهذه التعليقات بعد إخفاق مسؤولين حكوميين، بينهما وزير الخارجية شاه محمود قريشي، في إرضاء المعارضة.

ودفع ما تردد عن وجود طائرة إسرائيلية في باكستان المعارضة لمزيد من الهجوم على حكومة رئيس الوزراء عمران خان، التي تفتقر بالفعل للشعبية بسبب القرارات الصعبة التي تهدف لمواجهة الأزمة الاقتصادية، وشملت السعي للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

يشار إلى أن باكستان لا تعترف بإسرائيل ولا تربطها بها علاقات دبلوماسية، لذلك لا يُرجح أن تهبط طائرة إسرائيلية في إسلام آباد.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الجدل بدأ عندما كتب مدير تحرير النسخة الإنجليزية من صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، افي شارف، تغريدة قال فيها إن طائرة إسرائيلية توجهت إلى إسلام آباد قادمة من تل آبيب، وبقيت 10 ساعات في العاصمة الباكستانية يوم الأربعاء الماضي.

وقال المتحدث باسم هيئة الدفاع المدني، برويز جورج: “الشائعات عن هبوط طائرة إسرائيلية في باكستان لا أساس لها من الصحة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً