اليمن: خطة حوثية جديدة للاستيلاء على أموال المواطنين

اليمن: خطة حوثية جديدة للاستيلاء على أموال المواطنين

كشفت مصادر رسمية في العاصمة اليمنية صنعاء، خطةً حوثية جديدة للاستيلاء على أموال التجار والمواطنين واستنزاف السيولة النقدية، بواسطة مشروع “العملة الإلكترونية”. وذكرت مصادر رسمية في الجماعة، أن رئيس مجلس حكم الميليشيات الحوثية مهدي المشاط، دعا قيادات الانقلاب في وزارة المالية، وبنكها المركزي ووزارت الاتصالات والتجارة والصناعة، للتسريع بتطبيق التعامل الإلكتروني في المعاملات المالية ضمن…

يمني يعد ريالات في أحد شوارع صنعاء (أرشيف)


كشفت مصادر رسمية في العاصمة اليمنية صنعاء، خطةً حوثية جديدة للاستيلاء على أموال التجار والمواطنين واستنزاف السيولة النقدية، بواسطة مشروع “العملة الإلكترونية”.

وذكرت مصادر رسمية في الجماعة، أن رئيس مجلس حكم الميليشيات الحوثية مهدي المشاط، دعا قيادات الانقلاب في وزارة المالية، وبنكها المركزي ووزارت الاتصالات والتجارة والصناعة، للتسريع بتطبيق التعامل الإلكتروني في المعاملات المالية ضمن برنامج “الريال الإلكتروني”، الذي اقترحه زعيم الميليشيات لحل أزمة السيولة النقدية، حسب ما ذكر موقع “المشهد العربي”.

ويخشى التجار في صنعاء والمواطنون، من الفكرة الإلكترونية، إذ لا يوجد من يحمي النقد الموجود لديهم، ولا يثقون في منحهم مقابل النقد حسابات إلكترونية قد تكون لاحقاً غير موجودة على أرض الواقع أو وهمية، خاصةً بعد أن تسببت الجماعة منذ انقلابها في تجريف الاقتصاد وانهيار العملة المحلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً