الصين: ارتفاع عدد ضحايا انهيار صخري داخل إلى 13 قتيلا

الصين: ارتفاع عدد ضحايا انهيار صخري داخل إلى 13 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار صخري في منجم فحم بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين إلى 13 قتيلاً بعد تأكد مصرع عاملين آخرين في المنجم، فيما لا يزال البحث جاريا عن ثمانية مفقودين. وأفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا اليوم الأحد، نقلاً عن السلطات المحلية، أن ثمانية آخرين من عمال المنجم لا يزالون محاصرين في نفق بعمق 74 متراً، سده الفحم.ووقع الحادث في 20 …

الدفاع المدني يُجلي مصاباً بعد انهيار أحد المناجم (أرشيف)


ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار صخري في منجم فحم بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين إلى 13 قتيلاً بعد تأكد مصرع عاملين آخرين في المنجم، فيما لا يزال البحث جاريا عن ثمانية مفقودين.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية الرسمية شينخوا اليوم الأحد، نقلاً عن السلطات المحلية، أن ثمانية آخرين من عمال المنجم لا يزالون محاصرين في نفق بعمق 74 متراً، سده الفحم.

ووقع الحادث في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وتسبب في محاصرة 334 شخصاً داخل المنجم، إلا أن فرق الطوارئ تمكنت من إنقاذ 312 عاملاً، بينما ظل 22 عاملاً محاصرين، وأُنقذ شخص واحد منهم فقط على قيد الحياة.

ومازالت التحقيقات جارية لمعرفة سبب الحادث، علماً أن الانهيارات الصخرية عادة ما تقع جراء تصدعات في الصخور بسبب التعدين.

يشار إلى أن مئات العمال يلقون حتفهم سنوياً في مناجم الفحم الذي يعتبر المصدر الرئيسي للطاقة في الصين.

وسجل 219 حادثاً داخل المناجم في الصين في 2017 ما أسفر عن مقتل 375 شخصاً، إلا أن هذا المعدل يمثل تراجعاً بـ28.7% مقارنةً مع 2016 ، وعما كانت عليه الأوضاع قبل عقد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً